بيلوسي تصف استثناء بريطانيا من القرار الأميركي بحظر السفر .. بالـ"غريب"

رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي تعلق على قرار إدارة ترامب باستبعاد بريطانيا من قائمة الدول الأوروبية التي منع السفر إليها، وتصفه بالـ"غريب".

  • بيلوسي تصف استثناء بريطانيا من القرار الأميركي بحظر السفر .. بالـ"غريب"
    بيلوسي وصفت في وقت سابق استجابة إدارة ترامب في مواجهة فيروس كورونا بـ"الفوضوية"

وصفت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي قرار إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب باستبعاد بريطانيا من قائمة الدول الأوروبية التي منع السفر إليها بالـ"غريب".
 
وفي معرض تعليقها على الأمر، قالت بيلوسي إن نائب الرئيس مايك بنس، ورئيس معهد الأمراض المعدية بالمعهد الوطني للصحة، أنثوني فوسي، قد اتصلا بها الليلة الماضية لإبلاغها "بشأن القيود المفروضة على دخول البلاد من أوروبا"، معرّبة عن ثقتها بكلام فوسي الذي قال إن "هذا القرار قد اتخذ على أساس علمي وطبي"، إلا أنها أضافت: "لكن الأمر غريب حقاً".

وتابعت بيلوسي قائلة: "هم يقولون إن القرار جاء بسبب التنقل السهل بين هذه الدول، وانفصال بريطانيا عن أوروبا، ومع ذلك ليس عليك سوى عبور قناة وها أنت في إنكلترا".

وكانت بيلوسي قد وصفت في وقت سابق استجابة إدارة ترامب في مواجهة فيروس كورونا بـ"الفوضوية"، مشددة على أن "الخطوة الأولى التي يجب على الكونغرس اتخاذها هي ضمان امتلاك الحكومة الموارد اللازمة لمكافحة الفيروس".
 
وكان ترامب قد أعلن يوم أمس، أن بلاده ستمنع السفر إلى الدول الأوروبية باستثناء بريطانيا، ابتداء من الجمعة ولمدة 30 يوماً لمواجهة انتشار فيروس كورونا"، في حين حذر الاتحاد الأوروبي من مخاطر "إرباك النشاط الاقتصادي" بعد حظر السفر الذي أعلنه ترامب.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن مساعدي ومستشاري ترامب في البيت الأبيض يعترفون بفشله في خطابه الأخير حول حظر السفر إلى أوروبا وحول فيروس كورونا، ووصفوا خطابه بـ"المخيب للآمال".

ويذكر أن العديد من الدول كثفت الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس، الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية الأربعاء الماضي، "جائحة"، لكنها أكدت أنه لا يزال من الممكن "السيطرة عليه".