البخيتي للميادين: انتشار فيروس كورونا في اليمن سيؤدي إلى كارثة

عضو المجلس السياسي لأنصار الله محمد البخيتي يؤكد للميادين أن التحالف السعودي رفض إجراءات حكومة صنعاء لإغلاق كافة المنافذ لمنع انتشار فيروس كورونا.

  • البخيتي للميادين: لا خيار أمام الشعب اليمني إلا التوجه إلى الجبهات حتى ولو انتشر الفيروس.
    البخيتي للميادين: لا خيار أمام الشعب اليمني إلا التوجه إلى الجبهات حتى ولو انتشر الفيروس

حذر عضو المجلس السياسي لأنصار الله محمد البخيتي من أن انتشار فيروس كورونا في اليمن "قد يتسبب بكارثة كبيرة في ظل الحصار المستمر على البلد".

وأشار البخيتي في حديث له مع الميادين إلى أن التحالف السعودي "أعاد فتح المنافذ رغم انتشار الفيروس"، موضحاً أنّه "رفض إجراءات حكومة صنعاء لإغلاق كافة المنافذ لمنع انتشار كورونا".

البخيتي شدد على ضرورة التركيز على "الخطوات الوقائية التي تمنع دخول الفيروس في ظل تدهور القطاع الصحي"، مؤكداً أنه "لا خيار أمام الشعب اليمني إلا التوجه إلى الجبهات حتى ولو انتشر الفيروس".

من جهته، أكد رئيس وفد صنعاء المفاوض والمتحدث باسم أنصار الله محمد عبد السلام أنّ "من تسبب في مأساة كبرى في اليمن لا يتورع عن أن يقدم على عدوان جديد بنقل كورونا إلى اليمن".

يذكر أنّ المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية في صنعاء يوسف الحاضري حذر في وقت سابق، من أنّ الإجراءات العشوائية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهة كورونا "ستكون لها عواقب وخيمة، وستكون كارثة كبرى لن تستثني أحداً".