وزير الصحة يعلن انزلاق لبنان من مرحلة احتواء فيروس كورونا إلى مرحلة الانتشار

وزير الصحة اللبناني حمد حسن يعلن عبر تويتر انزلاق البلاد من مرحلة احتواء فيروس كورونا إلى مرحلة الانتشار، ومراسل الميادين يقول إنه تمّ تكليف القوى الأمنية بتنفيذ الإجراءات الجديدة بدءاً من ساعة الصفر التي سيعلنها رئيس الحكومة اللبنانية.

  • وزير الصحة يعلن انزلاق لبنان من مرحلة احتواء فيروس كورونا إلى مرحلة الانتشار
    قسم الطوارئ في مستشفى رفيق الحريري في بيروت حيث يتم علاج مرضى فيروس كورونا (أ ف ب).

أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن انزلاق لبنان من مرحلة احتواء فيروس كورونا إلى مرحلة الانتشار.

وفي تغريدة على تويتر اليوم السبت، أشار حسن إلى أنه عندما طاش الثناء على خطة الإحتواء انزلق لبنان إلى الإنتشار بتسجيل 81 إصابة خلال48 ساعة ليرتفع العدد بذلك إلى 206 عدد الحالات المؤكّدة والمُثبتة مخبرياً.

وكشف مراسل الميادين أن رئيس الحكومة حسان دياب سيشدد في كلمته التي سيلقيها مساء اليوم السبت على منع التجمعات والتزام الحجر المنزلي، مشيراً إلى أنه تمّ تكليف القوى الأمنية بتنفيذ الإجراءات الجديدة بدءاً من ساعة الصفر التي سيعلنها دياب.

وأشار مراسلنا أنه سيتم منح أذونات خاصة للحالات الضرورية بما يتماشى مع استمرار العجلة الاقتصادية، موضحاً أن الإجراءات ستأتي للتأقلم مع المرحلة الرابعة التي دخلها لبنان مع تسجيل حالات جديدة بفيروس كورونا.

وزير الصحة اللبناني كان أكّد لـ الميادين أمس الجمعة خلال برنامج المشهدية أن لبنان يتجه إلى وباء، وأعداد الإصابات ستزداد، وشدد على أن أهم عامل للوقاية ومنع تفشي الفيروس هو بقاء الناس في بيوتهم، مشيراً إلى أنّه تمّ تجهيز طلبات شراء مستلزمات طبية تكفي لمدة 6 أشهر لمواجهة الأزمة، ويتمّ العمل على تجهيز 8 مستشفيات في 8 محافظات لاستقبال الحالات.