فرنسا تحذر وايطاليا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى "عدم ارتكاب أخطاء فادحة"

رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب يحذر من أن الأسبوعين المُقبلينِ سيكونان الأصعب حتى الآن في الحرب على فيروس كورونا، ونظيره الايطالي يدعو الاتِّحاد الأوروبي "إلى عدم ارتكاب أخطاء فادحة" في عملية مكافحة الفيروس.

  • فرنسا تحذر وايطاليا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى "عدم ارتكاب أخطاء فادحة"
    فرنسا: المعركة ضد فيروس كورونا ستستغرق وقتاً

حذّر رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب من أن الأسبوعين المُقبلينِ سيكونان الأصعب حتى الآن في الحرب على فيروس كورونا في فرنسا.

فيليب قال إن المعركة ضد الفيروس ستستغرق وقتاً "يجب علينا جميعاً أن نواجه تحدياً كبيراً وبذل جهد مكثف، لقد بدأ القتال للتو، ستكون الأيام الـ 15 الأولى من نيسان / أبريل صعبة، بل وأكثر صعوبة من الـ 15 يومًا التي مرت للتو".

من جهته، دعا رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي الاتِّحاد الأوروبي "إلى عدم ارتكاب أخطاء فادحة" في عملية مكافحة فيروس كورونا المستجد، وإلاّ "فإن التكتّل بكامله قد يفقد سبب وجوده".

كونتي كشف في مقابلة مع صحيفة "إل سول أربعةٍ وعشرين" أنّه خلال اجتماع المجلس الأوروبي يوم الخميس  الماضي حصل "أكثر من خلاف، وكانت مواجهة شديدة وصريحة" مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

كما رأى أنّه "ينبغي تجنب أن نتخذ في أوروبا خيارات مأساوية إذا لم تُثبِتْ أوروبا أنّها على مستوى هذا التحدّي غير المسبوق فإنَّ التكتل الأوروبي بكامله قد يفقد بنظر مواطنينا، سبب وجوده".

الصحة العالمية: عدد الاصابات في العالم تجاوز الـ 571 ألف إصابة

وتشير بيانات منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد حول العالم تجاوز 571 ألفاً، فيما اقترب عدد الوفيات من 26500 حالة.

وحتى مساء السبت 28 آذار/ مارس، بلغ إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا "كوفيد-19" 571678 حالة موزعة بين 202 دولة ومنطقة، بزيادة بواقع أكثر من 60 ألف حالة منذ أول من أمس الجمعة، حسب عداد موقع منظمة الصحة العالمية، فيما حصد الفيروس أرواح 26495 مصاباً حتى الساعة. 

وارتفع عدد الوفيات خلال الـ24 ساعة الماضية بواقع أكثر من 3 آلاف.​