روسيا ترسل أول طائرة محملة بالمساعدات الطبية للولايات المتحدة لمواجهة كورونا

وزارة الدفاع الروسية تعلن عن تقديم مساعدة لأميركا بعد اتصال جرى بين الرئيسيين بوتين وترامب، أكدا فيه أهمية التعاون الدولي خلال الوباء العالمي.

  • وزارة الدفاع الروسية: انطلقت طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية مجهزة بالمعدات الطبية إلى الولايات المتحدة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تقديم مساعدات طبية عبارة عن معدات، للولايات المتحدة الأميركية التي تواجه انتشاراً كبيراً لوباء كورونا، حيث تصدرت أمس أعداد المصابين بالفيروس على مستوى العالم.

وأعلنت الوزارة الروسية أن طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية "أن - 124-100  رسلان"، انطلقت من الأراضي الروسية وهي مجهزة بالمعدات الطبية إلى الولايات المتحدة.

وتم الإعلان عن مساعدة روسيا لأميركا يوم أمس الثلاثاء، بعد اتصال جرى بين الرئيسيين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب، أكدا فيه على أهمية التعاون الدولي خلال الوباء العالمي.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال يوم أمس الثلاثاء، إن بلاده ستمر بأسبوعين عصيبين، على صعيد مكافحة فيروس كورونا المستجد. مشيراً إلى أ‎نه على كل أميركي أن يستعد لهذه الأيام.

يذكر أن عدد الضحايا الفيروس في مدينة نيويورك وحدها قد تجاوز ألف حالة.

من جهة أخرى، أرسلت وزارة الدفاع الروسية 15 طائرة تابعة للقوات الروسية إلى إيطاليا للمساعدة في مكافحة جائحة فيروس كورونا.

وانتشر الفيروس حتى الآن في 202 دولة، ورغم أن الصين هي بؤرة تفشي المرض ولكنها سيطرت بشكل فعال على انتشاره، ولم تعد لديها أي إصابات تذكر كما أن الوفيات لم تتخط حاجز 3304 إصابة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في 23 آذار/مارس، أن موسكو أرسلت إلى إيطاليا مختبراً واحداً، و20 آلة تعقيم و66 مختصاً من إجمالي 20 ألف مختص، وهو ما لا يؤثر على قدرات القوات أثناء تنفيذ المهام داخل البلاد.