بسبب اتهامات بالتقصير.. ترامب يتوجه بـ"رسالة غاضبة" لزعيم الأقلية "الديمقراطية"

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إن زعيم الأقلية "الديمقراطية" في مجلس الشيوخ يسعى إلى "شخصنة الأمور" بما يخص مواجهة كورونا، ويندّد "بغيابه عن جهود مكافحة الوباء".

  • بسبب اتهامات بالتقصير.. ترامب يتوجه بـ"رسالة غاضبة" لزعيم الأقلية "الديمقراطية"
    ترامب: كان ينبغي على الإدارة المحلية لنيويورك أن تكون مهيأة أفضل مما نشهده

أرسل الرئيس الأميركي دونالد ترامب مذكرة غاضبة لزعيم الأقلية "الديمقراطية" في مجلس الشيوخ تشاك شومر، رداً على اتهام الأخير له "بالتقصير في تخصيص الموارد والمعدات الطبية المطلوبة لولاية ومدينة نيويورك".

وقال ترامب في المذكرة إن إدارته قدمت لنيويورك "عدة موارد، من ضمنها مستشفيات ومراكز طبية ومعدات صحية وأجهزة تنفس بأعداد كبيرة"، مندداً بما وصفه "تقاعس السلطات المحلية في المدينة".

وأشار ترامب إلى أنه "كان ينبغي على الإدارة المحلية لنيويورك أن تكون مهيأة أفضل مما نشهده"، معتبراً أنها "تأخرت كثيراً في الإعداد لمكافحة الفيروس". 

  • بسبب اتهامات بالتقصير.. ترامب يتوجه بـ"رسالة غاضبة" لزعيم الأقلية "الديمقراطية"
    ترامب يتوجه بـ"رسالة غاضبة" لزعيم الأقلية" الديمقراطية" في مجلس الشيوخ

وتوجه ترامب لشومر بالقول: "للأسف، فإن ولايتك (نيويورك) ثبت أنها بحاجة أكبر بكثير مما كان مطلوباً من الحكومة الفيدرالية التي تقوم بمهمة الدعم الإضافي".

وندد الرئيس الأميركي "بغياب شاك شومر عن جهود مكافحة الوباء باستثناء الحضور إعلامياً"، مشيراً إلى أن شومر "سعى لشخصنة المسائل".

وذكر ترامب أن شومر "صرّح بعدم رضاه عن أداء حاكم الولاية (الديموقراطي) آندرو كومو".

وكان حاكم نيويورك قال إن الولايات المتحدة كانت تعلم بأن كورونا سيصل، لكن الردّ كان متأخراً، وهو ما تسبب بالكارثة الحاصلة.

وسجّلت نيويورك منذ بداية الوباء 1562 حالة وفاة جرّاء الإصابة بالفيروس، وفقاً للأرقام التي نشرها مساء الخميس مسؤولو الصحة في المدينة، والتي أحصت أيضاً 49,707 إصابة.