بعد مساعدة إيران للصين.. موسوي: الصين أرسلت إلينا مساعدات بعشرات الطائرات

المتحدث باسم الخارجية الايرانية يقول إن الصين أرسلت لبلاده في الأسابيع الأخيرة أكثر من 30 طائرة محملة بالأجهزة والمستلزمات الطبية لمكافحة الفيروس، بعدما كانت إيران أرسلت مساعدات إليها أثناء بداية تفشي الفيروس.

  • الموسوي: قدمت إيران مساعدات جيدة للصين بعد انتشار فيروس كورونا هناك

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي إنه "بُعيد انتشار فيروس كورونا في الصين قدمت إيران مساعدات جيدة للصين، ومع تفشي الفيروس في إيران، فعلت الصين الشيء نفسه وقدمت دعماً كبيراً لنا".

وأوضح موسوي أن الصين أرسلت لبلاده في الأسابيع الأخيرة أكثر من 30 طائرة محملة بالأجهزة والمستلزمات الطبية لمكافحة الفيروس في إيران، و"نحن نثمن هذا الموقف كما نثمن كل من قدم المساعدة لنا".

وكانت السلطات الإيرانية أعلنت في وقت سابق، عن وصول شحنة طبية من الصين، تضم 23 مليون كمامة ذات 3 طبقات، و2 مليون بدلة وقائية تستخدم من قبل الأطباء والممرضين، و10 آلاف جهاز لقياس درجة الحرارة.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن بعض الإجراءات التي اتبعتها في محاولة احتواء فيروس كورونا المستجد منذ دخوله إلى البلاد. وأعلن وزير الصحة سعيد نمكي، أنه "في غضون شهر ونصف ستصل إيران إلى احتواء الفيروس، وستتم السيطرة عليه خلال الأيام القادمة في بعض المحافظات"، لافتاً إلى أنها الآن "في مرحلة إدارة وباء كورونا بالطريقة المثلى".