ظريف يؤكد لنظيره التركيّ استعداد إيران تقديم المساعدة لمكافحة كورونا

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يؤكد لنظيره التركيّ مولود جاويش أوغلو خلال اتصال هاتفيّ استعداد بلاده "تقديم أيّ شكل من أشكال المساعدة والتعاون في مجال مكافحة وباء كورونا".

  • ظريف يعلن عن تعاطفه مع تركيا حكومة وشعباً عقب تفشي كورونا في البلاد

أبدى وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف،خلال اتصال هاتفيّ مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، أمس الثلاثاء، استعداد بلاده لتقديم المساعدة والتعاون في مكافحة فيروس كورونا. 

ظريف أكد استعداد إيران "لتقديم أيّ شكل من أشكال المساعدة والتعاون في مجال مكافحة وباء كورونا"، معرباً عن "تعاطفه مع تركيا حكومة وشعباً عقب تفشي الفيروس في البلاد".

كما بحث الطرفان خلال الاتصال تعاون إيران وتركيا في مجال المواصلات والترانزيت. 

وبحسب التقرير الأخير لمنظمة الصحة العالميّة، يبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كوفيد-19 في تركيا 30217 إصابة، كما سجلت البلاد 649 حالة وفاة حتى الآن. 

يذكر أنّ وزيري خارجية إيران وتركيا بحثا في آخر اتصال هاتفي بينهما يوم 24 شباط/فبراير الماضي، آخر المستجدات في ما يتعلق بانتشار كورونا في المنطقة وسبل مواجهته. 

في سياق متصل، أعلن رئيس الغرفة التجارية الإيرانية-التركيّة المشتركة مهرداد سعادت، أمس الثلاثاء، عن إعادة فتح المعابر الحدودية أمام تدفق البضائع، مؤكداً استئناف حركة التبادل التجاري خلال الأيام المقبلة بعد توقفها بسبب تفشي كورونا.