القوات المسلحة اليمنية تعلن إفشال عدة تسللات لـ"التحالف" في محافظة البيضاء

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يؤكد إفشال عدة تسللات في محافظة البيضاء،في وقت شنت طائرات "التحالف" السعودي أكثر 115 غارة على مناطق متفرقة في البلاد.

  • القوات المسلحة اليمنية تعلن إفشال عدة تسللات لـ"التحالف" في محافظة البيضاء
    العميد سريع يؤكد إفشال عدة تسللات في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إفشال عدة تسللات في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء خلال الساعات الأولى من فجر اليوم الإثنين.

وأشر العميد سريع في تغريدة على "تويتر" إلى أن "طائرات العدوان شنت 15 غارة على مناطق متفرقة في مأرب والجوف والبيضاء خلال الست ساعات الماضية".

هذا وشنت طائرات التحالف السعودي أكثر 115 غارة خلال سريان إعلان التحالف الأحادي لوقف إطلاق النار في اليمن.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان العميد سريع صد 12 زحفاً لقوات هادي والتحالف السعودي جبهات الحدود ومحافظات مأرب والجوف والبيضاء وتعز على وقع 100غارة جوية للتحالف السعودي خلال الـ72 ساعةً الماضية. 

وفي المقابل قالت قوات الرئيس هادي إن قوات حكومة صنعاء شنت 40 اعتداءاً جديداً رغم التزامها بوقف إطلاق النار الذي أعلنه التحالف بقيادة السعودية.

وذكر المركز الإعلامي التابع لقوات الرئيس هادي إن ما وصفهم "بالحوثيين" شنّوا 5 هجمات بمختلف أنواع الأسلحة في جبهات صرواح والمشجح والمخدرة غربي محافظة مأرب شمال شرق اليمن ومنطقة الصَّيّاحي في الأطراف الغربية لمدينة تعز جنوب اليمن"، مشيراً إلى أن "جماعة الحوثي استهدفت بصاروخ باليستي معسكر صحن بمحافظة مأرب شرق اليمن".

وأضاف المركز أن "الانتهاكات (الحوثية) شملت إطلاق صاروخين أحدهما أطلقته من غرب صرواح واستهدف منزل الشيخ علي حسن بن غريب بمدينة مأرب ما أدى إلى تدمير جزء من المنزل وألحق أضراراً بالمنازل المجاورة، فيما استهدفت بالصاروخ الثاني معسكر صحن الوطن بمدينة مأرب". 

وفي محافظة الحُدَيْدة، أفاد مصدر عسكري في حكومة صنعاء برصد 82 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات محافظة الحُدَيْدَة خلال الـ24 ساعة الماضية، المصدر أوضح بأن القوات المتعددة للتحالف السعودي واصلت خرق اتفاق وقف إطلاق النار في الحُدَيْدَة وقصفت مواقع الجيش واللجان بـ72 قذيفة مدفعية بالتزامن مع تحليق لطائرات الاستطلاع جنوب وشرق المحافظة الساحلية غرب اليمن. 

وأعلنت وزارة الداخلية في حكومة صنعاء يوم أمس الأحد، أن قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي تستقدم عناصر من تنظيم "القاعدة" لدعمها بعد خساراتها إثر مواجهات مع القوات المسلحة اليمنية.

وكان المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث طالب منذ يومين بالاستئثاف العاجل للعملية السياسية ضمن مقترحات مقدمة لحكومة هادي وحكومة صنعاء.