باتجاه واحد..السلطات المصرية تفتح معبر رفح لوصول العالقين إلى غزة

مصادر أمنيّة مصرية تؤكد أن السلطات المصرية رفعت درجة الاستعداد القصوى وتم تعزيز معبر رفح بطواقم طبية للكشف على المسافرين الفلسطينيين القادمين إلى قطاع غزة واتخاذ الاجراءات الوقائية كافَّة.

  • باتجاه واحد..السلطات المصرية تفتح معبر رفح لوصول العالقين إلى غزة
     جميع العائدين عبر معبر رفح سيخضعون للحجر الصحي الإلزامي

تفتح السلطات المصرية اليوم الاثنين، معبر رفح البري، بشكل استثنائي ولمدة أربعة أيام متتالية للعبور في اتجاه واحد فقط من مصر إلى قطاع غزة. 

وحددت دائرة المعابر التابعة لوزارة الداخلية بغزة، آلية محددة لوصول العالقين، وفق جدول زمني معين سيستمر حتى يوم الخميس.

مصادر أمنيّة مصرية أكّدت أن السلطات المصرية رفعت درجة الاستعداد القصوى، وتم تعزيز المعبر بطواقم طبية للكشف على المسافرين الفلسطينيين واتخاذ الإجراءات الوقائية كافَّة.

وبحسب وزارة الصحة بغزة، فإن جميع العائدين سيخضعون للحجر الصحي الإلزامي لمدة 21 يوماً قابلة للتمديد.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، مساء أمس الاحد، إن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تتابع سلسلة الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها لتحصين المجتمع في مواجهة وباء كورونا.

وأشار القدرة، إلى إتمام كافة الترتيبات الصحية لاستقبال القادمين إلى قطاع غزة وإجراءات استضافتهم 21 يوماً قابلة للزيادة في مراكز الحجر الصحي.

وأوضح أن كافة العائدين سيستلمون كمامات واقية قبل دخولهم إلى صالة الوصول وسيتم الفحص الحراري للجميع، مشيراً إلى أنه سيتم إعطاء الجميع إرشادات وتعليمات الوقاية والسلامة خلال فترة الحجر الصحي ليشكلوا بوعيهم صمام أمان لحماية أنفسهم ومجتمعهم.

ولفت إلى أن وزارة الصحة تتابع صحياً 632 مستضاف داخل 17 مركز حجر صحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة جيدة.

وقال إن الحالات الأربعة المتبقية في مستشفى عزل الحالات المصابة بفيروس كورونا بوضع صحي مطمئن، ولم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.