فشل المفاوضات لتأليف حكومة وحدة بين "الليكود" و"أزرق أبيض"

وسائل إعلام إسرائيلية تؤكد فشل المفاوضات لتأليف حكومة وحدة بين الليكود وأزرق أبيض، وأنباء تتحدث عن طريق مسدود في المفاوضات بين الحزبين.

  • فشل المفاوضات لتأليف حكومة وحدة بين "الليكود" و"أزرق أبيض"
    وسائل إعلام إسرائيلية: انتهاء المهلة الدستوية لتأليف حكومة وأنباء تتحدث عن طريق مسدود في المفاوضات 

أفادت وسائل اعلام إسرائيلية بفشل المفاوضات لتأليف حكومة وحدة بين الليكود وأزرق أبيض، مشيرةً إلى انتهاء الفترة الممنوحة لرئيس أزرق أبيض لتأليف الحكومة.

ونقل الرئيس  الإسرائيلي رؤوفين ريفلين التفويض إلى الكنيست للاتفاق على مرشح لتأليف الحكومة خلال 21 يوماً، وفي حال فشل الكنيست يتم الذهاب إلى انتخابات جديدة.

وأكدت وسائل الاعلام استمرار التفاوض بين طاقمي التفاوض من حزبي الليكود وأزرق أبيض على الرغم من انتهاء الفترة الممنوحة لغانتس لتأليف الحكومة من دون التوصل إلى إتفاق بينهما، لافتةً إلى أن هناك أنباء تتحدث عن طريق مسدود في المفاوضات.

وكان الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين منح، فجر الثلاثاء، رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو ومنافسه الرئيسي زعيم تحالف "أزرق-أبيض" بيني غانتس مهلة 48 ساعة إضافية لتشكيل حكومة "وحدة وطنية"، في محاولة لوضع حدّ لأزمة سياسية غير مسبوقة فاقمتها جائحة كوفيد-19، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية. 

وأصدر روفلين بياناً أعلن فيه موافقته على طلب مشترك قدّمه نتنياهو وغانتس لمنحهما مهلة تنتهي فجر الخميس، للتوصل إلى اتّفاق على تشكيل حكومة "وحدة وطنية".