لجنة كورونا في "الكنيست": غانتس ضعيف.. ونتنياهو فاسد أخلاقياً

رئيس لجنة تقصي فيروس كورونا في الكنيست الإسرائيلي يقول إن نتنياهو لا يدير أزمة تفشي الفيروس في "إسرائيل" بطريقة سليمة، ويشير إلى أن وزير الأمن السابق غابي أشكينازي "تآمر علينا".

  • لجنة كورونا في "الكنيست": غانتس ضعيف.. ونتنياهو فاسد أخلاقياً
    رئيس لجنة تقصي كورونا: نتنياهو لا يدير أزمة تفشي الفيروس بشكل سليم

حذّر رئيس لجنة تقصي فيروس كورونا في "الكنيست" الإسرائيلي عوفر شيلَح، من "الإدارة غير السليمة لأزمة تفشي الفيروس على يد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وتداعياتها"، مضيفاً أن رئيس الكنيست بيني غانتس "رجل ضعيف ووصل إلى السياسة اعتباطاً".

وقال شيلح في حديث لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن وزير الأمن السابق غابي أشكينازي "تآمر علينا.. نتنياهو متعفن فاسد أخلاقياً بمستوى يصعب توصيفه".

وفي مقالة للصحيفة نفسها، أشار الكاتب نوعا لنداو إلى أن "خشية نتنياهو من تضرر العلاقات مع رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب كلّفت إسرائيل خطراً على الأرواح".

وأوضح أنه منذ بداية شهر آذار/مارس الماضي، تأكد وجود مجموعة من مرضى كورونا في مؤتمر "آبياك"، حيث كان يوجد مئات الإسرائيليين الذين كانوا على وشك العودة إلى "إسرائيل" من دون أي إلزام بالحجر الصحي.

"هآرتس" قالت أمس أيضاً إنه ووفقاً لمعلومات لديها فإن وزارة الأمن ليست جاهزة لإدارة أزمة كورونا، مشيةً إلى أن الجيش الإسرائيلي يفتقد للخبرة، وأنه أعدّ لحرب ولم يعدّ لمواجهة فيروس "كوفيد-19".