مئات الغارات لـ"التحالف".. سريع: تصدينا لزحف واسع جداً بمديرية الصّومَعة

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء العميد يحيى سريع يقول إن التحالف السعودي يشن عشرات الغارات على محافظتي مأرب والجوف.

  • مئات الغارات لـ"التحالف".. سريع: تصدينا لزحف واسع جداً بمديرية الصّومَعة
    سريع: التحالف السعودي يشن 53 غارة على محافظتي مأرب والجوف

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء العميد يحيى سريع تصدي الجيش واللجان الشعبية لزحف واسع جداً بمديرية الصَّوْمَعَة شرقي محافظة البيضاء وسط اليمن، مضيفاً أن ما وصفها بقوى العدوان المهاجمة، تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وأجبرت على التراجع والانكسار دون إحراز أي تقدم في الصَّوْمَعَة.

وأشار سريع إلى أن طائرات العدوان السعودي شنت 53 غارة على محافظتي مأرب والجوف منها 42 على مديريتي مجزر وصرواح شمالي غرب مأرب، و11 غارة على مديرية خَبْ والشَّعْف الحدودية مع نجران السعودية في محافظة الجوف شرق اليمن. 

ويأتي ذلك على وقع معارك عنيفة بين قوات صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي من جهة أخرى في مديريتي صِرواح ومجزر، وتركزت غارات التحالف السعودي على منطقة كوفل وجبل هيلان بمديرية صِرواح. 

كما طاولت الغارات الجوية للتحالف السعودي منطقة الجدافر ووادي حَلّحَلان ومنطقة الجَفْرَة بمديرية مجزر، فيما أسفرت المواجهات بين الطرفين عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهما، كذلك استهدفت غارة جوية للتحالف السعودي مديرية مَدْغِل الجِدْعان المجاورة. 

ويرتفع عدد غارات طائرات التحالف السعودي على اليمن منذُ دخول وقف إطلاق النار الأحادي للتحالف حيز التنفيذ إلى أكثر من 454 غارة. 

هذا وتتواصل المواجهات بين قوات حكومة صنعاء وقوات التحالف السعودي في منطقتي باب غلق وبتّار في مديرية قَعْطَبَة شمالي محافظة الضالع جنوب اليمن، بعد يوم واحد من صد هجوم مكثف لقوات التحالف السعودي باتجاه مواقع قوات صنعاء، أسفر عن مقتل وجرح 53 عنصراً من القوات التابعة للتحالف السعودي. 

فيما أكد مصدر عسكري في حكومة صنعاء تسجيل 53خرقاً جديداً للتحالف السعودي في جبهات محافظة الحُدَيْدَة خلال الـ24 ساعة الماضية.