القضاء الإيراني يمنح إجازة لأكثر من 1000 سجين أجنبي بسبب كورونا

السلطة القضائية الإيرانية تمنح إجازة لأكثر من 1000 سجين أجنبي حتى الآن، ويقول إنه "على المقرر الخاص للجنة حقوق الانسان أن يتابع ما يجري في سجون أميركا وبريطانيا وبقية الدول الغربية أكثر من إيران".

  • القضاء الإيراني يمنح إجازة لأكثر من 1000 سجين أجنبي بسبب كورونا
    إسماعيلي: إجراء إيران نموذجي وبارز بين جميع أنظمة الحكم من حيث الإهتمام بصحة السجناء

أعلنت السلطة القضائية الإيرانية، أمس الثلاثاء، أنه تم منح إجازة لأكثر من 1000 سجين أجنبي حتى الآن، وذلك في أعقاب تفشي فيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية،غلام حسين إسماعيلي، رداً على مزاعم المقرر الخاص للأمم المتحدة بالتمييز في منح الإجازة للسجناء، إن "إجراء إيران نموذجي وبارز بين جميع أنظمة الحكم من حيث الإهتمام بصحة السجناء وأمنهم ومنحهم الإجازة".

وأضاف إسماعيلي في مؤتمر صحفي: "من الجيد أن يتحدث أمثال هذا المقرر لحقوق الإنسان عن ماذا فعلت أميركا وبريطانيا وسائر الدول الأوروبية مع السجناء حيث إن انتشار كورونا هناك أشد من إيران".

وتابع: "لم نتلق أي تقاريرعن منح الإجازة ومساعدة السجناء في الدول المتشدقة؛ فالذين أداؤهم صفر لا تتم محاسبتهم، إلا أنهم يدعون ضدنا رغم أن أداءنا ممتاز".

وشدد المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية على أن "السلطة القضائية تعاملت بعدل، ولم تضع أي فروق بين رعاياها ورعايا الدول الأخرى، وفي الإجازات الأخيرة، تم منح الإجازة لأكثر من 1000 سجين أجنبي، وبعضهم رعايا الدول المتشدقة نفسها". 

وتسجل السلطات الصحية في إيران 84802 إصابة بفيروس كورونا حتى اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى 5297 حالة وفاة لديها.