ترامب: أمرت البحرية بتدمير أي زوارق إيرانية إذا تحرشت بسفننا

الرئيس الأميركي يتوعد في تغريدة له على "تويتر" السفن الإيرانية، قائلاً إنه أعطى أمراً بتدمير أي زوارق إيرانية إذا تحرشّت بالسفن الأميركية،والمتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية يردّبالقول إن "على واشنطن أن تفكر في كيفية حماية عسكرييها من كورونا".

  • ترامب: أمرت البحرية بتدمير أي زوارق إيرانية إذا تحرشت بسفننا
    ترامب أمر البحرية بتدمير أي زوارق إيرانية إذا تحرشّت بالسفن الأميركية

وجّه الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمراً للقوات البحرية الأميركية بتدمير أي زوارق إيرانية "تتحرش بالسفن الأميركية في البحر"، وفق تعبيره.

وقال ترامب، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر" اليوم الأربعاء، إنه""أمر البحرية الأميركية بتدمير أي زوارق إيرانية إذا تحرشت بسفن الولايات المتحدة في البحر".

المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي ردّ على ترامب قائلاّ إن "على واشنطن أن تفكر في كيفية حماية عسكرييها من كورونا".

وقال الجيش الأميركي في 16 نيسان/ أبريل الحالي إن 11 زورقاً تابعاً للحرس الثوري الإيراني قاموا بعمليات "اقتراب ومضايقة خطيرة" لسفن للبحرية الأميركية في الخليج.

الجيش الأميركي ادعى يومها وفي بيانٍ له أن" الزوارق الإيرانية اقتربت لمسافة 10 ياردات من سفينة تابعة لخفر السواحل الأميركي"

وكان حرس الثورة الإيراني أصدر بياناً في 19 نيسان/أبريل الجاري حول اقتراب الزوارق الإيرانية من سفينة أميركية في الخليج، واعتبر أن الطريقة الوحيدة لتعزيز أمن المنطقة هو مغادرة الأميركيين من غرب آسيا.

وفي نيسان/ أبريل 2019 عرضت وكالة تسنيم الإيرانية شريط فيديو لما قالت إنها طائرة تابعة  لحرس الثورة وهي ترصد عدداً من قطعات القوات البحرية الأميركية في منطقة الخليج بينها حاملة طائرات.

وفي آذار/ مارس عام 2017 قالت وكالة "رويترز"  إن عدة زوارق هجومية سريعة تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت من سفينة تابعة للبحرية الأميركية في مضيق هرمز، ما اضطرها لتغيّير مسارها.