الصين تدعو إلى ضرورة إدانة الهجمات السيبرانية

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية يقول إن مقرصنين فيتناميين مرتبطين بالحكومة حاولوا اختراق حسابات البريد الإلكتروني الشخصية والمهنية للموظفين في وزارة إدارة الطوارئ الصينية والحكومة في ووهان.

  • الصين تدعو إلى ضرورة إدانة الهجمات السيبرانية
    الصين تدعو إلى ضرورة إدانة الهجمات السيبرانية

دعت الصين، اليوم الجمعة، إلى ضرورة إدانة الهجمات السيبرانية ضد المؤسسات التي تكافح جائحة فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

وأدلى المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية غينغ شوانغ بهذه التصريحات، رداً على سؤال حول تقرير صدر عن شركة الأمن الإلكتروني الأميركية "FireEye"، بأن مقرصنين فيتناميين مرتبطين بالحكومة حاولوا اختراق حسابات البريد الإلكتروني الشخصية والمهنية للموظفين في وزارة إدارة الطوارئ الصينية والحكومة في ووهان؛ المدينة الصينية التي ظهر فيها فيروس كورونا "كوفيد-19" للمرة الأولى العام الماضي.

وكانت وزارة الخارجية الفيتنامية وصفت التقرير، أمس الخميس، بأن "لا أساس له"، فيما لم يعلّق غينغ بشكلٍ مباشر على ما إذا كانت مثل هذه الهجمات ضد المسؤولين الصينيين قد وقعت.

وقالت الخارجية الفيتنامية، على لسان المتحدث باسمها لي ثي ثو هانغ، إن الخطوة الصينية الأخيرة "انتهاك خطير لسيادة فيتنام"، مشدداً على أن هانوي تطالب بكين بـ"احترام سيادتها والتخلي عن قراراتها الخاطئة".

وتتهم الولايات المتحدة الصين بإخفاء معلومات حول فيروس كورونا، كما توعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب في وقت سابق الصين بأنها ستتحمل "تبعات" تعاملها مع جائحة كورونا.