إيران: القوة البرية ترفع قدراتها التنقلية إلى الضعف وتزودها بالطائرات المسيرة

المساعد التنسيقي بالقوة البرية للجيش الايراني العميد علي جهانشاهي يعلن تحقيق زيادة بنسبة 50 بالمئة في القدرات التنقلية، مبيناً أن 90 بالمئة من الدبابات والمدرعات خضعت لعمليات الصيانة والتطوير محلياً وأصبحت جاهزة للخدمة.

  • إيران: القوة البرية ترفع قدراتها التنقلية إلى الضعف وتزودها بالطائرات المسيرة
    القوة البرية للجيش الإيراني قادرة على صاينة وتطوير جميع آلياته المدرعة

أعلن المساعد التنسيقي بالقوة البرية للجيش الإيراني العميد علي جهانشاهي تحقيق زيادة بنسبة 50 بالمئة في القدرات التنقلية، وتزويد جمیع وحدات المخابرات القتالية لدى هذه القوة بالطائرات المسيرة.

العميد جهانشاهي أكد، أمس السبت، أنه انطلاقاً من توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، فقد "حقق الجيش الإيراني إنجازات ملحوظة على صعيد تعزيز القدرات التنقلية لدى قواته كافة لمواجهة التهديدات بالمستوى المطلوب"، وفق قوله.

وأضاف أنه "تم في هذا السياق تطوير الألوية الثقيلة إلى وحدات وألوية قتالية، مضافاً إلى وحدات المشاة والقوات الخاصة بالجيش التى تحولت إلى قوات خاصة للرد السريع".

كما لفت جهانشاهي إلى إنجاز عمليات صيانة واعادة تأهيل وتطوير الوحدات القتالية المدرعة للجيش، مبيناً أن 90 بالمئة من الدبابات والمدرعات والآليات الميكانيكية خضعت لعمليات الصيانة والتطوير محلياً وأصبحت جاهزة للخدمة.

ونوّه أن القوة البرية للجيش الإيراني قادرة على صيانة وتطوير جميع آلياته المدرعة، بالإضافة إلى بلوغها مستوى الاكتفاء الذاتي في إنتاج قطع الغيار المستخدمة لصيانة وإعادة تأهيل المروحيات أيضاً.