عريقات يستنكر خط الضم ويدعو إلى إلزام الاحتلال بالإفراج عن الأسرى

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات يؤكد أنه نقل رسائل رسمية من الرئيس محمود عباس إلى عدد كبير من دول العالم، دعاهم فيها إلى عدم السماح للحكومة الإسرائيلية بتنفيذ مخطط "الأبرتايد" والضم.

  • عريقات يستنكر خط الضم ويدعو إلى إلزام الاحتلال بالإفراج عن الأسرى
    عريقات: العلاقات الدولية لن تكون كما كانت عليه قبل فيروس كورونا

أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن إقدام الحكومة الإسرائيلية على ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة جزئياً أو كلياً، يعنى بالضرورة القضاء على أي إمكانية لتحقيق اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. 

وأكد عريقات خلال محاضرتين عبر استخدام تقنية "ZOOM" لمؤسسة Forward Thinking في لندن، ولجامعة هارفارد الأميركية، أنه نقل رسائل رسمية من الرئيس محمود عباس إلى عدد كبير من دول العالم، دعاهم فيها إلى عدم السماح للحكومة الإسرائيلية بتنفيذ مخطط "الأبرتايد" والضم.

ودعا عريقات إلى وجوب إلزام سلطة الاحتلال بالإفراج عن الأسرى، كما نصت على ذلك المادة (91) من ميثاق جنيف الرابع لعام 1949، التى نصت على ضرورة الإفراج عن الأسرى في زمن انتشار الأوبئة.

وعلى صعيد أثر فيروس الكورونا على العلاقات الدولية، قال عريقات إن العلاقات الدولية لن تكون كما كانت عليه قبل هذا الفيروس، وأعلن أنه على وشك نشر دراسة شاملة حول هذا  الموضوع في المستقبل القريب.