الجيشان الروسي والتركي يضاعفان منطقة الدوريات في سوريا

المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا يقول إن الدورية الثامنة نفذّها الجيش الروسي والجيش التركي في الجزء المهم استراتيجياً على طريق M-4 في إدلب، التي تربط مدينتي حلب واللاذقية.

  • الجيشان الروسي والتركي يضاعفان منطقة الدوريات في سوريا
    الجيشان الروسي والتركي يضاعفان منطقة الدوريات على الطريق السريع M-4 في سوريا

قال المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، اليوم الثلاثاء، إن دورية مشتركة للجيشين الروسي  التركي نفذت دورية في الجزء المهم استراتيجياً على طريق M-4 في إدلب، التي تربط مدينتي حلب واللاذقية.

وقال المركز في بيانه "وفقاً للاتفاقات المبرمة بين الرئيسين الروسي والتركي، التي تم التوصل إليها في 5 آذار /مارس 2020 في العاصمة موسكو، تم تسيير الدورية الروسية- التركية المشتركة الثامنة على التوالي في 5 أيار / مايو 2020، على جزء الطريق السريع M-4 الذي يربط مدينتي حلب واللاذقية".

وأفاد المركز الروسي للمصالحة أن طائرتين من طراز BTR-82A وعربة مدرعة "Tiger/ تايغر" شاركتا في الدوريات المشتركة من قبل الجانب الروسي.

" وتم التحكم في حركة القافلة الروسية التركية المشتركة من الجو، بواسطة مركبات جوية بدون طيار تابعة لقوات الفضاء الروسية، كما تم تنظيم التفاعل بين الطرفين من خلال مركز التنسيق المشترك".

 يذكر أن أول دورية مشتركة روسية تركية على الطريق الدولي السريع حلب-اللاذقية، المعروف ب M-4، جرت في 15 آذار/مارس، والثانية في 23 آذار/مارس ، والثالثة في 8 نيسان/أبريل، والرابعة في 15 نيسان/أبريل، والخامسة في 21 نيسان/أبريل، والسادسة في 28 نيسان/أبريل، والسابعة في 30 نيسان/أبريل.