3 أسرى يدخلون سنوات جديدة داخل سجون الاحتلال

يعتبر الأسير قرعان أحد الحالات المرضية الصعبة في سجون الاحتلال، وهو يتعرض لإهمال طبي ويعاني منذ سنوات من وجود أورام يعتقد أنها سرطانية، كما ويعاني من مشاكل في الأعصاب.

  • ثلاثة أسرى يدخلون سنوات جديدة داخل سجون الاحتلال

يدخل ثلاثة أسرى من الضفة الغربية المحتلة اليوم 18 أيار/ مايو أعواماً جديدة داخل سجون الاحتلال، وهم:

الأسير شادي فؤاد عطية قرعان (37 عامًا) من مدينة طولكرم المحكوم بالسجن 25 عامًا، قضى منه 13 عامًا داخل سجون الاحتلال بعد أن اعتقل عام 2007. وقد اعتقلته قوات الاحتلال في 18أيار/ مايو 2007، بعد محاصرة الحي الشرقي لمدينة طولكرم. 

وأصدرت محكمة الاحتلال  بعد عامين من اعتقاله حكماً يقضي بالسجن الفعلي لمدة 25 عاماً، بعد أن اتهمته بالمشاركة في عمليات للمقاومة أدت إلى إصابة عدة جنود بجراحٍ خطرة.

ويعتبر الأسير قرعان أحد الحالات المرضية الصعبة في سجون الاحتلال، وهو يتعرض لإهمال طبي ويعاني منذ سنوات من وجود أورام في المحاشم يعتقد أنها سرطانية.

كما ويعاني من مشاكل في الأعصاب، ويصاب برعشة مستمرة مع وجود آلام حادة ومستمرة ليلاً ونهاراً ومشاكل في القولون، وترفض الإدارة توفير علاج مناسب له، ولا يتلقَ سوى المسكنات.

والأسير صالح عمر أحمد زهران (40 عامًا) من رام الله المحكوم بالسجن 20 عامًا، قضى منه 17 عامًا داخل السجون الإسرائيلية بعد أن اعتقل عام 2003.

ومن مدينة قلقيلية الأسير خالد أيمن خالد أبو هنية (27 عامًا) المحكوم بالسجن 12 عامًا، قضى منه تسعة أعوام بعد أن اعتقل عام 2011.