ممثلون ومخرجون وقصص تُروى.. "المشهدية" يواكب الدراما العربية

برنامج المشهدية يستضيف في "المشهد الدرامي" ممثيلن من الدراما العربية الرمضانية، ويرصد تفاعل الجمهور معها على مواقع التواصل الإجتماعي.

  • ممثلون ومخرجون وقصص تُروى.. "المشهدية" يواكب الدراما العربية
    "المشهدية تعرض مشهداً درامياً خلال شهر رمضان

 

مع بداية هذا العام، اختار برنامج "المشهدية" أن يلاحق المسلسلات الدرامية عربياً، منها السورية، المصرية، اللبنانية، والعربية المشتركة، وخصوصاً التي عرضت خلال شهر رمضان، وإعطائها حيزاً خاصاً ضمن البرنامج، في المشهد الدرامي.

فريق العمل واكب هذه المسلسلات وأحداثها، ورصد تفاعل الجمهور معها على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وفي هذا الإطار، أعد فريق عمل "المشهدية"، إحصائيات حول الـ "Reach"، لكل مسلسل، أو ممثل. وتم خلال آخر شهر رمضان، إعداد تصفيات للممثلين الذين حصلوا على "reach" أعلى، واستضافتهم في البرنامج.

واستضاف فريق العمل، ممثلين من المسلسلات الرمضانية، أبرزها ماغي بو غصن، باسم مغنية، سلافة معمار، بالإضافة إلى كتّاب سيناريو، ومخرجين، ونقاد لتقييم هذه الأعمال الفنية.

سلافة معمار تطلع "المشهدية" على تفاصيل مسلسلها الجديد "حارة القبة"

الممثلة السورية سلافة معمار قالت للمشهدية إن "المشهد الأخير من مسلسل "حرملك" تم تصويره منذ أول يوم تصوير لهذا العمل"، وأطلعت البرنامج على تفاصيل مسلسلها الجديد "حارة القبة"، الذي سيكون مليئاً بالمشاعر والأحداث، وسيكون مشروعاً وجدانياً، وفق تعبيرها.

ماغي بو غصن: أشعر بفرح كبير لنجاح مسلسل "أولاد آدم"

عبّرت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن خلال استضافتها في "المشهدية" عن فرحها الكبير "بنجاح مسلسل أولاد آدم". 

ولم تفصح عما إذا كان يحضر لجزء ثانٍ من المسلسل، لكن قالت إن عملاً كبيراً يحضّر في الشركة المنتجة لـ"أولاد آدم". 

باسم مغنية: "النهاية" سيغير مفهوم الدراما العربية

الممثل اللبناني باسم مغنية تحدث حول المسلسل المصري "النهاية" (من بطولة يوسف الشريف وعمرو عبد الجليل، وإخراج ياسر سامي، وتأليف عمرو سمير عاطف)، الذي غاب مغنية عن تصويره، وتحول من بطل رئيسي في المسلسل، إلى ضيف شرف "بسبب كورونا" وفق ما قاله، واعتبر أن "غيابه عن التصوير لم يضعف حبكة مسلسل "النهاية"، وأن المسلسل سيغير مفهوم الدراما العربية". 

فريق "النهاية" سعيد لإزعاج الإسرائيليين في أحد مشاهد المسلسل

استضاف المشهد الدرامي أيضاً النجم أحمد وفيق، وقال عبر البرنامج إن فريق "النهاية" احتفل بموقف وزارة الخارجية الاسرائيلية، وعبّر عن سعادة الفريق لإزعاج الاسرائيليين في أحد مشاهد المسلسل.

فادي سليم: نهاية "مقابلة مع السيد آدم" كانت نهاية جزء وليست نهاية مسلسل

بدوره، قال الكاتب والمخرج السوري فادي سليم للمشهدية، إن "نهاية مسلسل "مقابلة مع السيد آدم" كانت نهاية جزء وليست نهاية مسلسل"، ولفت إلى أنه حرص على عدم الظهور على أي قناة تلفزيونية حتى إتمام العمل، والمقابلة الأولى التي أجرها بعد نهاية العمل كانت عبر قناة الميادين.

الوجوه الشابة الجديدة في الدراما الرمضانية خلال هذا العام، كان لها حصةً أيضاً في المشهدية. الممثلة اللبنانية ريان حركة، والممثل السوري السدير مسعود، تحدثا عن تجاربهما، في مسلسل "أولاد آدم" ، و"مقابلة مع السيد آدم".

أما حول المسلسل اللبناني "بالقلب"، استضافت المشهدية، كاتب العمل طارق سويد للحديث عن ولادة قصة المسلسل، الذي قال إنه "مقتنع جداً بعمله".

ولم يغب برنامج المشهدية، عن التطبيع الدرامي الخليجي مع "إسرائيل"، الذي ظهر جلياً في مسلسلين هما "مخرج 7" و"أم هارون"، اللذان عرضا على شاشة "أم بي سي" السعودية.

أيضاً، ومن أبرز "المشاهد الدرامية" التي جاءت ضمن المشهدية الذي يعرض من الإثنين إلى الجمعة، مقابلات مع ممثلين من مسلسل "حارس القدس"، الذي عرض طيلة شهر رمضان على قناة الميادين، ولاقى رواجاً وتفاعلاً كبيرين.

"باسل الخطيب"، مخرج مسلسل "حارس القدس"، وكاتبه حسن يوسف،تحدثا في حلقة خاصة عن صناعة عمل عن سيرة حياة شخصية نضالية، هي المطران ‎إيلاريون كبوجي.

بالإضافة إلى ذلك، استمع برنامج المشهدية إلى قصص خاصة لفلسطينيين حصلت مع المطران إيلاريون كبوجي.

وحول صناعة موسيقى "حارس القدس"، استضافة المشهدية- خاص، الفنانة ميادية بسيليس، والموسيقي سمير كويفاتي، للحديث عن صناعة هذه الموسيقى التصويرية التي صممت وأُلّفت للمسلسل.