"حماس": منع الصلاة في الحرم الإبراهيمي انتهاك ممنهج

الناطق باسم حركة "حماس" يقول إن منع الإحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين من الصلاة في الحرم الإبراهيمي، هو استمرار لإنتهاكاته الممنهجة بحق العشب الفلسطيني، والاحتلال يعتقل رئيس الهيئة الاسلامية العليا وخطيب الأقصى الشيخ عكرمةصبري.

  • "حماس": منع الصلاة في الحرم الإبراهيمي انتهاك ممنهج
    حركة حماس: مقاومة المحتل والدفاع عن حقوق شعبنا هو عمل مقدس

قال الناطق باسم حركة "حماس" فوزي برهوم، إن منع الإحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين من الصلاة في الحرم الإبراهيمي، هو استمرار لإنتهاكاته الممنهجة بحق العشب الفلسطيني، وشكل من أشكال العدوان المتواصل على حقوقه و مقدساته، جرأه عليها الصمت الدولي والهرولة الإقليمية للتطبيع مع العدو.

ولفت برهوم إلى أن سياسات الإحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته لن تفت في عضد هذا الشعب المكافح نحو الحرية، ولن تغير عقيدة المقاومة والصمود الراسخة في عقول ووجدان أبنائه وشبابه الثائر في الضفة الغربية المحتلة.

 كما أوضح أن مقاومة المحتل والدفاع عن حقوق شعبنا هو عمل مقدس وواجب الجميع، و يجب ألا يتخلى عنه أحد ،وهذا يتطلب تكثيف العمل الشعبي والوطني المشترك في ساحات المقاومة وخاصة في الضفة الغربية والقدس وبكافة أشكالها وأدواتها، وحتماً سيتحقق الردع للمحتل  وستترسخ إرادة والانتصار.

وفي السياق، أفاد مراسل الميادين بأن الاحتلال اعتقل رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري، بعد اقتحام منزله في القدس.

كما قمع الاحتلال تظاهرة في كفر قدوم بقضاء قلقيلية ماأدى إلى إصابة صحافي بجروح، بحسب مراسلنا.