رصد قرابة ألفي خرق لقوات التحالف في جبهات محافظة الحديدة

مصدر عسكري يمني يفيد برصد 1916 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في جبهات محافظة الحديدة، وخلال الساعات القليلة الماضية تم استهداف قريتي الشَجن والكُوعي في أطراف مدينة الدريهمي المحاصرة جنوب الحديدة بالمدفعية. 

  • رصد قرابة ألفي خرق لقوات التحالف في جبهات محافظة الحديدة
    رصد 78 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة

أفاد مصدر عسكري يمني برصد 1916 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في جبهات محافظة الحديدة غرب اليمن خلال شهر أيار/مايو الفائت.

وأضاف المصدر بأن من بين الخروق في الحديدة تحليق 16 طائرة حربية و71 طائرة تجسس في أجواء مختلف المديريات الساحلية، وأكثر من 461 خرقاً خلال شهر أيار/ مايو، بقصف صاروخي ومدفعي لعدد 2433 صاروخاً وقذيفة.

هذا وأفاد مصدر عسكري يمني برصد 78 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينها استحداث تحصينات قتالية، مضيفاً أن القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت بعشرات قذائف المدفعية مناطق سيطرة الجيش واللجان في محافظة الحُدَيْدَة.

وخلال الساعات القليلة الماضية استهدفت قريتي الشَجن والكُوعي في أطراف مدينة الدريهمي المحاصرة جنوب الحديدة بالمدفعية. 

وتواصلت غارات طائرات التحالف السعودي على عدة مناطق يمنية، حيث استهدفت بـ29 غارة جوية مديريتي مجزر وصرواح بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن خلال الساعات الماضية، وغارتين جويّتين على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف المجاورة.

كما استهدفت بـ4 غارات جوية منطقة الفرع بمديرية كتاف بصعدة شمال اليمن، وبـ4 غارات جوية مماثلة على مديريتي باقِم ومَجْز بالمحافظة ذاتها.

في غضون ذلك، أفاد مصدر محلي يمني بقصف مدفعي وصاروخي سعودي على مناطق متفرقة من مديرية شَدا الحدودية بصعدة، وشنّت طائرات التحالف السعودي منطقة أسناف في مديرية جحانة في الريف الشرقي للعاصمة اليمنية صنعاء.

كما استهدفت مقاتلات التحالف بغارة جوية منطقة الربوعة بعسير السعودية. 

وفي وقت سابق، أشار مصدر عسكري في حكومة صنعاء إلى استمرار خروقات القوات المتعددة للتحالف السعودي في الحُدَيْدَة بالقصف الصاروخي والمدفعي وتحليق طائرات حربية واستطلاعية واستحداث تحصينات قتالية.

وأوضح المصدر بأن القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت خلال الـ24 ساعة الماضية بـ87 قذيفة مدفعية مناطق سيطرة القوات المسلحة اليمنية في محافظة الحُدَيْدَة الساحلية غرب اليمن.