زعيم الديمقراطيين: إدارة ترامب تستخدم الجيش كأداة لترهيب الأميركيين

زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر يقول إنّه قدم مشروع قانون يدين قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب السماح باستخدام الغاز والرصاص المطاطي لتفريق المحتجين أمام البيت الأبيض

  • زعيم الديمقراطيين: إدارة ترامب تستخدم الجيش كأداة لترهيب الأميركيين
    قوات من الحرس الوطني في واشنطن (أ ف ب)

أفاد مراسل الميادين في واشنطن بأنّ إدارة السجون الفيدرالية أصدرت أوامر مشددة بإغلاق وعزل السجون تحسباً لاندلاع احتجاجات.
وقدم زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر مشروع قانون يدين قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب السماح باستخدام الغاز والرصاص المطاطي لتفريق المحتجين أمام البيت الأبيض، أمس الاثنين كونه يمثّل انتهاكا لحقوق المحتجين الدستورية.
وقال شومر إنّ "إدارة ترامب تستخدم الجيش كأداة لترهيب الأميركيين".

من جهته، شكا حاكم نيويورك أندرو كومو من تقاعس الشرطة عن حماية المحال التجارية الكبرى التي نهبت الليلة الماضية في مانهاتان وأكبرها مايسيس.

وقال في مؤتمره الصحفي اليومي إن الشرطة لم تقم بحماية المحال كما يتعين عليها.

وأضاف أن "المجموعات التي نهبت المحلات بدت منظمة واستهدفت المحلات بهجمات بمئات الأشخاص ما يفوق طاقة الشرطة على السيطرة"، حسب شهود عيان. 

وكان  مصدر أميركي مطلع  كشف ، في تصريحات لقناة "سي ان ان"، المزيد من التفاصيل حول اختباء ترامب. وقال إن الأخير كان غاضباً من الأنباء التي كشفت اختبائه في القبو المحصن بالبيت الأبيض خلال الاحتجاجات حوله، وأخبر مساعديه أنه يريد الظهور خارج بوابات المقر الرئاسي.