روحاني : قضية جورج فلويد تحوّلت الى قضية عالمية

الرئيس الإيراني حسن روحاني يعتبر أن قضية جورج فلويد تحولت إلى قضية عالمية وأن مقتله هزّ العالم، ويقول إن الولايات المتحدة تعيش أسوأ ظروفها على مدى التاريخ.

  • روحاني : قضية جورج فلويد تحوّلت الى قضية عالمية
    روحاني دان بشدة الجرائم التي ترتكب في الولايات المتحدة الأميركية

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن "الولايات المتحدة الأميركية تعيش أسوأ ظروفها على مدى التاريخ"، معتبراً أن قضية جورج فلويد تحولت إلى قضية عالمية.

وأضاف روحاني خلال كلمة له في مؤتمر اليوم الخميس بمناسبة إزاحة الستار عن بعض المشاريع في قطاع الطاقة، إن الإدارة الأميركية ترتكب ظلماً كبيراً بحق أصحاب البشرة السوداء ومعارضيها السياسيين"، مشيراً إلى أن "فلويد قتل بأبشع طريقة ممكنة ومات مظلوماً ومقتله هزّ العالم".

روحاني أعرب عن مواساة إيران للشعب الأميركي، ومديناً بشدة الجرائم التي ترتكب في الولايات المتحدة.

وتناول الرئيس الإيراني الكتاب المقدس الذي رفعه الرئيس الأميركي دونالد ترامب قبل يومين، مشيراً إلى أن الانجيل كتاب سماوي ومقدس يدعو البشرية إلى السلام والانسانية، "ومن المخجل أن يحمله ترامب"، وفق تعبير روحاني.

ولفت إلى أن الأميركيين باتوا ينظرون إلى البيت الأبيض بغضب وكراهية.

ومنذ  يومين قال المرشد الإيراني السيد علي خامنئي "ترون وضع أميركا المتزلزل وما يحدث فيها وهو بروز لحقائق كانت مخفية وليست جديدة".

ولا تزال الاحتجاجات والتظاهرات تُشعل شوارع مختلف الولايات الأميركيّة منذ مقتل الشاب الأميركي-الأفريقي جورج فلويد على أيدي رجال الشرطة يوم 25 أيار/مايو الماضي بطريقة عنيفة.