الهندي للميادين: شلّح كان يرفض "اتفاق أوسلو" وبذل جهداً في تطوير المقاومة

في تغطية خاصة حول وفاة الأمين العام السابق لحركة الجهاد الاسلامي رمضان عبدالله شلح، رئيس الدائرة السياسية للحركة محمد الهندي يقول للميادين الراحل بذل جهداً كبيراً في سبيل تطوير قدرات المقاومة وبصماته واضحة في هذا المجال، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد يقول أيضاً أن الفقيد أدّى دوراً أساسياً في تشكيل محور المقاومة.

  • الهندي للميادين: شلّح كان يرفض "اتفاق أوسلو" وبذل جهداً في تطوير المقاومة
    الهندي وفؤاد في تغطية خاصة حول وفاة شلّح

قال رئيس الدائرة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي للميادين إن الراحل الأمين العام السابق للحركة رمضان شلّح كان مبدئياً في رفضه القاطع لـ"اتفاق أوسلو" الذي يجب إلغاءه"، معتبراً أن العائق أمام تنفيذ مبادرة شلّح زال". 

وفي عام 2016، طرح الأمين العام السابق لحركة الجهاد الاسلامي رمضان عبدالله شلح مبادرة من 10 نقاط بعنوان "نحو استراتيجية فلسطينية جديدة" لإنقاذ الوضع الفلسطيني. 

واعتبر شلّح آنذاك أن المسار الذي يقترحه سيربك العدو والعالم وسيفك أسر القضية الفلسطينية وأسر الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ويعيد الاعتبار للفلسطينيين وقضيتهم. 

وأضاف الهندي أن "شلّح بذل جهداً كبيراً في سبيل تطوير قدرات المقاومة وبصماته واضحة في هذا المجال". 

  • الهندي للميادين: الفقيد شلّح بذل جهداً كبيراً في سبيل تطوير قدرات المقاومة
    الهندي للميادين: الفقيد شلّح بذل جهداً كبيراً في سبيل تطوير قدرات المقاومة

أبو أحمد فؤاد للميادين: أكبر هدية لروح شلّح تكون باتخاذ خطوات لإلغاء "اتفاق أوسلو"

وفي سياق متصل، قال نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد للميادين "نحن وسوريا شركاء في مقاومة الاحتلال". 

وأضاف أن "مواقف شلّح كانت جذرية من اتفاق أوسلو وكان يسعى إلى توحيد الصف الفلسطيني". 

وأشار إلى أن "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة الجهاد بقيادة شلّح تطالبان دائماً بإلغاء اتفاق أوسلو والاتفاقات المترتبة عليه"،  مشدداً على أن "الفقيد أدّى دوراً أساسياً في تشكيل محور المقاومة". 

واعتبر أبو أحمد فؤاد أن "أكبر هدية لروح الفقيد شلّح تكون باتخاذ خطوات لإلغاء اتفاق أوسلو".

  • أبو أحمد فؤاد للميادين: الفقيد شلّح أدى دورا أساسيا في تشكيل محور المقاومة
    أبو أحمد فؤاد للميادين: الفقيد شلّح أدى دورا أساسيا في تشكيل محور المقاومة

أيضاً، قال مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله حسن حب الله للميادين إن "حركات المقاومة في المنطقة سلسلة متراصة هدفها طرد الاحتلال". 

ودفن جثمان الأمين العام السابق للحركة رمضان عبد الله شلح اليوم في مخيم اليرموك بعد أن شيّعته "الجهاد الإسلامي" في دمشق.

وقال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة في كلمة له خلال تأبين سلفه رمضان عبد الله شلح، إن الأخير "ترك بصمة واضحة في مسيرة الجهاد والمقاومة باتجاه فلسطين والقدس"، معاهداً أن "تستمر مسيرة المقاومة من أجل فلسطين والقدس".

وفي حديثٍ للميادين قال النخّالة إن "الفقيد شلّح كان رمزا للمقاومة والجهاد في فلسطين والمنطقة"، معاهداً بأن تبقى الحركة على "درب المقاومة حتى تحرير فلسطين مع الحلفاء في سوريا وإيران وحزب الله".

وتوفي شلّح ليل أمس السبت بعد معاناة طويلة مع المرض.