ليبيا: السراج يلتقي قائد القيادة الأميركية في أفريقيا

رئيس حكومة "الوفاق" الليبية يلتقي مسؤوليين أميركيين ويؤكد على أهمية التوافق الوطني، في وقت دعا فيه مجلس الأمن القومي الأميركي إلى وقف التصعيد في ليبيا.

  • ليبيا: السراج يلتقي قائد القيادة الأميركية في أفريقيا
    وزارة الدفاع التابعة "للوفاق": قواتنا ستمضي حتى بسط السيطرة على كامل التراب الليبي

بحث رئيس حكومة "الوفاق" الليبية فايز السراج، مع قائد القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا وسفير الولايات المتحدة لدى ليبيا، مستجدات الأوضاع في البلاد والقضايا ذات الاهتمام المشترك في مطار زوارة.

وتحدث السراج، وفق بيان المجلس الرئاسي، عن "جهوده لتحقيق توافق وطني من خلال لقاءاته مع جميع الأطراف الليبيين والتي كان آخرها لقاء أبو ظبي"، مضيفاً أن "التصور يعتمد على توحيد المؤسسة العسكرية والمؤسسات السيادية الأخرى، وتأكيد الدولة المدنية الديمقراطية".

وقال وكيل وزارة الدفاع الليبية التابعة "للوفاق" صلاح النمروش، إن "مصلحة الأشقاء والأصدقاء تقتضي عودة مدينة سرت وقاعدة الجفرة إلى حاضنة الدولة، لتحقيق الاستقرار في كامل التراب الليبي"، مؤكداً أن قواته "ستمضي حتى بسط السيطرة على كامل التراب الليبي".

من جهة أخرى، أحمد المسماري، نشر المتحدث باسم قوات المشير خليفة حفتر، على صفحته على فيسبوك، خريطةً لمنطقة الحظر الجوي التي أعلنها أمس، لافتاً إلى أن "هذه المنطقة الممتدة من بلدة سلطان شرقي سرت إلى بلدة الهيشة غربي المدينة، تعتبر منطقة حظر جوي لا يسمح بالطيران فيها إلا لسلاح الجو الليبي التابع لحفتر". 

ودعا مجلس الأمن القومي الأميركي، اليوم الاثنين، جميع الأطراف إلى وقف التصعيد العسكري في ليبيا، والالتزام بوقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات على الفور، مؤكداً معارضة الولايات المتحدة بشدة التصعيد العسكري في ليبيا من جميع الأطراف.