طهران تعلن أنها لن تتراجع مع كراكاس عن مواجهة العقوبات الأميركية

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، يعلن أن إيران وفنزويلا ماضيتان في المواجهة مع الولايات المتحدة. وجاءت تصريحات موسوي في تغريدة "تويتر"، قال خلالها: "إيران وفنزويلا​ لن تتراجعاعن الوقوف في وجه العقوبات الأميركية".

  • موسوي: رغم ضغوط الولايات المتحدة ستبقى إيران وفنزويلا راسختان في مواجهة إجراءات الحظر
    موسوي: رغم ضغوط الولايات المتحدة ستبقى إيران وفنزويلا راسختان في مواجهة إجراءات الحظر

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن إيران وفنزويلا "راسختان في مواجهة إجراءات الحظر اللاقانونية الأميركية".

وكتب موسوي في تغريدة له على "تويتر"، مساء الأربعاء رداً على العقوبات الأميركية على 5 قباطنة إيرانيين للناقلات التي حملت الوقود إلى فنزويلا أن "إجراءات الولايات المتحدة اليائسة ضد الأفراد الإيرانيين – مثل ما أعلن وزير الخارجية بومبيو المعروف بوزير الكراهية – هي فقط مؤشر الى الفشل التعيس لما يسمى بـ"الضغوط القصوى".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الاإرانية "رغم ضغوط الولايات المتحدة ستبقى إيران وفنزويلا راسختان في مواجهة إجراءات الحظر اللاقانونية الأميركية".

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أعلن خلال مؤتمر صحفي الأربعاء أن حكومة بلاده فرضت عقوبات على القباطنة الإيرانيين الخمسة للناقلات التي حملت أخيراً وقوداً ومعدات ذات صلة إلى فنزويلا.

وزارة الخارجية الإيرانية اعتبرت أن العقوبات الأميركية على قباطنة الناقلات الإيرانية تشير إلى "فشل حملة الضغوط القصوى"، مشددة على أن فنزويلا وإيران تواجهان بصلابة العقوبات الأميركية.