الأب زحلاوي للميادين: لننظر إلى فلسطين والعراق وسوريا أين هم المسيحيون الآن؟

الأب الياس زحلاوي يوجه رسالة إلى بابا الفاتيكان و كنائس الغرب كلها، مشيراً إلى أن ما تشكل طوال مئات السنوات يصعب عليك أن تغيره في سنة أو لا سيما اذا كنت فرداً تغني بين هذا الحشد الكبير ممن يحنون الرأس".

  • الأب الياس زحلاوي 
    الأب الياس زحلاوي 

وجّه الأب الياس زحلاوي رسالة إلى بابا الفاتيكان ولكنائس الغرب كلها، قائلاً "كونوا كالمسيح، أنتم تمثلون المسيح على الأرض".

وقال زحلاوي إنه يخشى أن تكون الكنائس الشرقية الكاثوليكية في حالة تبعية نفسية وسلطوية ومالية"، لافتاً إلى أنه لذلك لا يرى لديهم الشجاعة والجرأة الكافية لمواجهة هذه الكنائس في الغربية.

 وفي السياق، أردف، "تجرأت وكتبت هذا الأمر ولكني لم أر أي تغيير"،  مشيراً إلى أن ما تشكّل طوال مئات السنوات يصعب عليك أن تغيره في سنة أو  لا سيما اذا كنت فرداً تغني بين هذا الحشد الكبير ممن يحنون الرأس"، بحسب تعبيره.

  • زحلاوي: تجرأت وكتبت هذا الأمر ولكني لم أر أي تغير
    زحلاوي: تجرأت وكتبت هذا الأمر ولكني لم أر أي تغيير

في غضون ذلك، أعرب عن خشيته من أن تكون الكنيسة الغربية وعلى رأسها الفاتيكان قد ضحّت بوجود المسيحيين في الشرق العربي إرضاءاً للكيان الصهيوني".

وفال زحلاوي إنهم يبحثون عما يغفر لهم عقدة الذنب الرهيبة تجاه اليهود على حساب العرب المسلمين والمسحيين، سائلاً "ولننظر إلى فلسطين والعراق وسوريا أين هم المسيحيون الآن؟".

  • زحلاوي: تعايشنا مع المسلمين الى سوريا منذ دخول الإسلام الى دمشق
    زحلاوي: تعايشنا مع المسلمين الى سوريا منذ دخول الإسلام الى دمشق