سريع يعلن عن عملية واسعة باتجاه خميس مشيط ونجران "أصابت أهدافها بدقة"

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يعلن عن عملية جديدة استهدفت مخازن الأسلحة ومرابض الطائرات في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

  • العميد سريع: العملية أصابت أهدافها بدقة عالية
    العميد سريع: العملية تمت بعدد كبير من طائرات قاصف 2 K المسيرة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن عملية واسعة باتجاه خميس مشيط ونجران.

وفي تغريدة على "تويتر" أوضح العميد سريع أن العملية تمت بعدد كبير من طائرات قاصف 2 K المسيرة، استهدفت غرفة العمليات والتحكم في مطار نجران، كاشفاً أن العملية استهدفت أيضاً مخازن الأسلحة ومرابض الطائرات في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

وأكّد العميد سريع أن العملية أصابت أهدافها بدقة عالية.

في السياق، استهدفت طائرات التحالف السعودي مديريتي ماهلية والعَبْدية جنوبي مأرب ومديرية السوادية شمالي محافظة البيضاء بعدد من الغارات.

كما استهدفت مديريتي ماهلية والعَبْدية المحاذيتين لمحافظة البيضاء جنوبي محافظة مأرب بـ 9غارات جوية، بالتزامن مع تواصل المواجهات بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي في المديريتين. 

وبعد أيام من إعلان السلطة المحلية بمديرية ردمان اليمنية السيطرة على المديرية وإعادة الأمن إليها،أكد العميد يحيى سريع أن القوات المسلحة قضت على "فتنة ياسر العواضي" في المديرية.

وفي 16 حزيران/يونيو قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يقول إن سلاح الجو المسير نفذ عملية واسعة بخمس طائرات مسيرة على مرابض الطائرات ومخازن التسليح و أهداف عسكرية حساسة أخرى في خميس مشيط، مؤكداً أن "الطائرات أصابت أهدافها بدقة".

في غضون ذلك، أعلن التحالف السعودي، اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة من دون طيار مفخخة أطلقتها جماعة "أنصار الله" باتجاه السعودية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف السعودي تركي المالكي، إنه "تمّ اعتراض وتدمير 4 طائرات بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، منها 3 دمرت داخل الأجواء اليمنية".