مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية والقدس

الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة من الاعتداءات والاعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، ويختطف الفتى عمر أحمد خليل محمود من العيسوية.

  • مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية والقدس
    مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية والقدس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتداءات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، واعتقلت 14 فلسطينيياً، بينهم قياديان في حركة "حماس"، هما حسين أبو كويك من بلدة بيتونيا غرب رام الله، وجمال الطويل من مدينة البيرة.  

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من طلاب جامعة "بير زيت" وطالباتها، كما تصدى الفلسطينيون لاعتداءات الاحتلال الذي استخدم الأعيرة المعدنية المغلّفة بالمطاط وقنابل الغاز، لا سيما في حيّ أم الشرايط وبيتونيا.  

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلوان، في القدس المحتلة، حيث اعتقلت الشاب رامي غيث، عقب اعتداء مستوطنين عليه أثناء وجوده قرب حائط البراق. 

في الأثناء،هاجمت قوات أخرى مع قوة من المستعربين بلدة العيسوية، حيث اختطفت الفتى عمر أحمد خليل محمود، وقد تزامن ذلك مع تصدي الفلسطينيين لهذه القوات. 

وشهد يوم أمس الأربعاء، عدداً من الاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين الفلسطينيين، حيث تعرّضت طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، للدهس بجيب عسكري، بالإضافة إلى حملة من الاعتقالات جرت في مدينة الخليل.