رسول: الكاظمي يوعز إلى القوات المسلحة العراقية بملاحقة بقايا داعش

الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول، يقول إن رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي أوعز بمتابعة عمليات ملاحقة فلول تنظيم "داعش".

  • القوات المسلحة العراقية: العمليات شملت مناطق شمال بغداد وبابل وكركوك وديالى
    القوات المسلحة العراقية: العمليات شملت مناطق شمال بغداد وبابل وكركوك وديالى

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول، أن "القائد العام للقوات المسلحة وجه باستمرار عمليات ملاحقة بقايا داعش".  

وقال رسول في تصريح صحفي، اليوم الخميس، إن رئيس الحكومة والقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وجه بالاستمرار بعمليات ملاحقة بقايا "داعش" وفق استراتيجية وضعها بالتنسيق مع الأجهزة الاستخبارية والقطعات الأمنية، مؤكداً أن هناك عمليات نوعية تنفذ بشكل مستمر. 

وأضاف رسول: "نفذت قوات جهاز مكافحة الإرهاب، أمس الأربعاء، إحدى العمليات النوعية، شملت مناطق شمال بغداد وبابل وكركوك وديالى، وأسفرت عن إلقاء القبض على 4 إرهابيين، يعملون ضمن شبكة إرهابية تحاول العبث بأمن المواطنين والأجهزة الأمنية".

هذا وعثرت قوات الجيش على أنفاق و"مضافات" لداعش وعبوات ناسفة بعملية استباقية واسعة في الصحراء جنوب غرب محافظة نينوى وفي الثرثار بصلاح الدين.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أمس، أن قوات الفرقة الـ20 عثرت على نفقين و6 "مضافات" و6 عبوات ناسفة وحزام نأسف خلال عملية واسعة نفذتها قطعات الفرقة في الصحراء جنوب غرب قضاء البعاج، وصولاً إلى بحيرة سنيسلة ولّى الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الجزيرة وعمليات صلاح الدين.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية العراقية، القبض على شبكة لتنظيم "داعش" شاركت باغتيال أحد ضباط الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين.