الصين تحذر من تسييس إجراءات "حظر الأسلحة الكيميائية" ضد سوريا

وفد الصين إلى منظمة "حظر الأسلحة الكيميائية، يقول إن الدول الأطراف في المجلس التنفيذي لمنظمة "حظر الأسلحة الكيميائية"، ينبغي أن "تسد هوّة الخلافات من خلال الحوار".

  • الصين تحذر من تسييس إجراءات
    الصين: مشروع قرار ضد سوريا سيخلق مزيداً من المواجهة بين الدول الأطراف

قالت الصين إن تصويت المجلس التنفيذي لمنظمة "حظر الأسلحة الكيميائية" على مشروع قرار ضدّ سوريا، سيخلق مزيداً من الاستقطاب والمواجهة بين الدول الأطراف، ويؤدي إلى "تسييس مستمر" لعمل المنظمة. 

وأضاف الوفد الصيني في المنظمة أن الدول الأطراف ينبغي أن "تسد هوّة الخلافات من خلال الحوار"، داعياً جميع الأطراف إلى "معالجة قضية الأسلحة الكيميائية في سوريا، بما يتفق بدقة مع اتفاقية الأسلحة الكيميائية، للحفاظ على سلطة اتفاقية الأسلحة الكيميائية وفعاليتها". 

وفي هذا السياق، قال مركز المصالحة الروسي التابع لوزارة الدفاع الروسية، أمس الخميس، إن أعضاء من "جبهة النصرة" يخطّطون لاستفزازات في مدينة إدلب، بهدف اتّهام دمشق مرة أخرى باستخدام أسلحة كيميائية.

وسبق أن قام تنظيم "جبهة النصرة"، باستخدام أسلحة كيمائية في عدة مناطق في حلب والغوطة الشرقية وإدلب، بغية الضغط على الحكومة السورية، واتهام الجيش السوري بذلك، فيما نفت دمشق مراراً كل تلك المزاعم التي تفيد باستخدام الجيش السوري أسلحة كيميائية.