روسيا: علاقتنا بأميركا سيئة للغاية

المتحدث باسم الرئاسة الروسية يقول إن علاقات بلاده بأميركا "سيئة للغاية" وفي "أدنى مستوياتها"، خاصةً بشأن قضية "الحد من التسلح" والترسانة النووية.

  • الكرملين: علاقتنا بأميركا سيئة للغاية
    بيسكوف: العلاقات مع الولايات المتحدة عند أدنى نقطة

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، أن العلاقات الروسية-الأميركية لا تزال "عند أدنى مستوى لها، وهي سيئة للغاية".

وأضاف بيسكوف أن "علاقاتنا لا تزال تقريباً عند أدنى نقطة.. الأمور سيئة للغاية على مستوى العلاقات الثنائية، وخاصةً في ما يتعلق بقضية الحد من التسلح والاستقرار الاستراتيجي".

وأشار المتحدث باسم الرئاسة إلى أن روسيا وأميركا "يملكان أكبر ترسانتين نوويتين، لا تملك أي من البلدان الأخرى مثلهما، بما في ذلك الصين، التي يحاول الأميركيون دعوتها بشدة إلى طاولة المفاوضات".

واعترف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس السبت، أنه أذن عام 2018 بـ"هجوم إلكتروني سري ضد وكالة أبحاث الإنترنت الروسية"، مضيفاً أن ذلك جرى في إطار "سياسة أوسع لمواجهة روسيا في جميع أنحاء العالم".

ويشاطر الديمقراطيون الجمهوريين في موقفهم العدائي من روسيا، حيث دعت الديمقراطية ورئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، إلى "اتخاذ موقف أكثر صرامة تجاه روسيا​"، واستعادة "العقوبات المفروضة على موسكو والعمل عليها".

وأعلن ترامب، في 22 أيار/ مايو، انسحاب بلاده من اتفاقية "الأجواء المفتوحة" مع روسيا، زاعماً أن سبب الإنسحاب يعود إلى عدم التزام روسيا بها.