التحالف السعودي يعلن اعتراض صاروخين باليستيين و6 طائرات مسيرة

التحالف السعودي يعلن اعتراض صاروخين باليستيين و 6 طائرات مسيرة مفخخة أُطلقت من اليمن، يأتي ذلك غداة استشهاد 10 مدنيين يمنيين على إثر استهداف طائرات التحالف السعودي منزلاً بمحافظة حجة.

  • المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي خلال مؤتمر صحفي في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض (أ ف ب).
    المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي خلال مؤتمر صحفي في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض (أ ف ب).

أعلن التحالف بقيادة السعودية ليل الأحد اعتراض صاروخين باليستيين و 6 طائرات مسيرة مفخخة أُطلقت من اليمن باتجاه المملكة.

وكالة الأنباء السعودية نقلت عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، قوله إن الصاروخين والطائرات المفخخة أطلقتها حركة "أنصار الله"، وكانت "تستهدف مواقع مدنية سعودية"، على حد تعبيره.

هذا الإعلان يأتي غداة استشهاد 10 مدنيين يمنيين على إثر استهداف طائرات التحالف السعودي منزلاً بمحافظة حجة. وزارة الصحة في صنعاء أعلنت استشهاد 6 نساء و4 أطفال إضافة الى جرح رجل وامرأة، من جرّاء غارة مقاتلات التحالف.

مراسل الميادين في صنعاء أفاد من جهته، باستمرار المعارك العنيفة بين القوات المسلّحة اليمنية وقوات هادي على مشارف مدينة مأرب.

وكان رئيس هيئة الاستخبارات في حكومة صنعاء اللواء عبد الله يحيى الحاكم  قال إن القوات المسلّحة وكل قبائل اليمن ستدخل مأرب قريباً لتستعيدها.

وحذّر الحاكم دول العدوان من أنّ يد القوات المسلّحة قادرة على أن تمتد إلى كل منشآتها النفطية والاقتصادية وتدميرها بالكامل.

حكومة صنعاء حذرت الأحد من استمرار التحالف السعودي احتجاز سفن النفط ما يهدد بتوقف 903 منشآت طبية خاصة وتضرر 183 مستشفى و165 مستوصفاً و555 مركزاً طبياً.

هذا وأكدت شركة النفط اليمنية بصنعاء، أن دول العدوان السعودي تواصل قرصنتها على 400 ألف طن من الوقود رغم حصولها على تصاريح أممية.