"حتى القدس".. برنامج جديد على الميادين يطرح البعد العالمي الإنساني للقضية

"حتى القدس" مساحة جديدة على شاشة الميادين، تتجاوز البعد الفلسطيني الداخلي، ويتناول محورية القضية الفلسطينية في الصراع الدولي في المنطقة، وهو مختص بفلسطين من منظور عالمي إنساني عربي.

  •  الحلقة الأولى نهار الخميس في 6 آب 2020 الساعة التاسعة مساء
    الحلقة الأولى نهار الخميس في 6 آب 2020 الساعة التاسعة مساء

"حتى القدس"، مساحة جديدة على شاشة الميادين، تتجاوز البعد الفلسطيني الداخلي. لأن صراعات الإقليم والعالم مرتبطة بها، بحيث أي قضية عالمية أو حدث دولي له علاقة بمنطقتنا وإقليمنا والجيوستراتيجية، فإننا نجد أنفسنا على علاقة بالقضية الفلسطينية.

يتناول برنامج "حتى القدس" هذه المحورية في عملية الصراع، وهو مختص بفلسطين من منظور عالمي إنساني عربي وإسلامي، كما يطرح القضايا الكبرى "العالمية" المرتبطة بالقضية الفلسطينية. 

ويقسّم إلى عدة أقسام، القسم الأول تحت عنوان "فلسطين قضيتي" ويتناول الشأن السياسي من خلال ضيف أو أكثر.

والقسم الثاني، تحت عنوان "على طريق القدس"، وهو عبارة عن منصة تتناول ملفات متعددة ومختلفة مع مجموعة من الشباب الفلسطيني والعربي والأجنبي كمساحة للحوار والنقاش وإبداء الرأي وتقديم المبادرات والأفكار والرؤية. 

القسم الثالث، تحت عنوان "فلسطين هويتي"، وفيه عدة مواضيع من تقارير حول التراث والتاريخ الفلسطيني والمبادرات والحملات وكل ما يرتبط من نشاطات فنية أو اجتماعية وثقافية.

هذا بالإضافة إلى الفيليرز عن المدن والقرى الفلسطينية تحت شعار "من بلادي" وقضية الأسرى تحت شعار " حتى الحرية". 

المنتج المنفذ للبرنامج زاهر العريضي اعتبر أن البرنامج من البرامج المتخصصة، يتناول موضوع القضية الفلسطينية كقضية عالمية و إقليمية وإسلامية وعربية أساسية، لافتاً إلى أن كل الصرعات التي تحصل في المنطقة والعالم مرتبطة بشكل أساسي بالموضوع الفلسطيني.

وخلال حديثه للميادين نت، اعتبر العريضي أن "ضيوف البرنامج لن يكونوا فقط فلسطينيين بل أجانب وعرباً أيضاً تهمهم القضية الفلسطينية".

السمات المميزة في هذا البرنامج هو تنّوع المواضيع التي تتعلق بالقضية، إن كان من الناحية الثقافية والإجتماعية أو السياسية وغيرها.

الجدير بالذكر أن الحلقة الأولى ستبث نهار الخميس 6 آب/أغسطس الحالي الساعة التاسعة مساء بتوقيت القدس الشريف. 

معدّة ومقدمة البرنامج وفا سرايا، قالت إن البرنامج يتجاوز البعد الداخلي الفلسطيني، حيث ستطرح القضية بمفهوم عالمي وإنساني، وبأسلوب وبأدوات لا تخاطب الفلسطيني فقط، بل "كل حر في العالم إلى جانب القضية الفلسطينية". 

  • الميادين:
    برنامج "حتى القدس" سيطرح القضية الفلسطينية بمفهوم عالمي وإنساني