فلسطين للدراسات: الاحتلال يعتقل 28 مواطناً خلال أيام العيد

واصل الاحتلال خلال الأيام الـ4 الماضية سياسية المداهمة والاقتحام للقرى والمخيمات والأحياء ونفذ العديد من عمليات الاعتقال والتي طالت 28 مواطناً بينهم سيدة وفتاة و4 أطفال.

  • فلسطين للدراسات: الاحتلال يعتقل 28 مواطنا خلال أيام العيد
    فلسطين للدراسات: الاحتلال يعتقل 28 مواطناً خلال أيام العيد

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن سلطات الاحتلال واصلت خلال أيام عيد الاضحى المبارك حملات الإعتقال التي تنفذها بحق أبناء شعبنا.

وقال مركز فلسطين إن الاحتلال لم يراعِ خصوصية أيام العيد، وتعمد التنغيص والتنكيد على المواطنين فى مثل هذه المناسبة السعيدة وواصل خلال الأيام الأربعة الماضية سياسية المداهمة والاقتحام للقرى والمخيمات والأحياء ونفذ العديد من عمليات الاعتقال والتي طالت 28 مواطناً بينهم سيدة وفتاة و4 أطفال.

وأوضح الباحث رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز أن الاحتلال داهم مدينة نابلس أكثر من مرة خلال أيام العيد ونفذ حملة اعتقالات طالت 10 مواطنين معظمهم اسرى محررين. 

وأضاف الأشقر أن الاحتلال اعتقل من مدينة الخليل زوجه الناشط "عماد أبو شمسية" اضافة الى نجليه الشاب "عوني"، والفتاة "مروة" وذلك خلال تصديهم لمحاولة اختطاف حفيدته "رتيل طنينة" (14عاماً)، أثناء تواجدها في حي العائلة في منطقة تل الرميدة في مدينة الخليل من قبل مجموعة من المستوطنين، وتعرضوا للضرب والتنكيل خلال الاعتقال.  

وأشار الأشقر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت كذلك 3 فتية خلال اقتحام  بلدة يعبد، قضاء جنين. ومن مدينة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين.