بولتون: ترامب "عديم الأخلاق"!

مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون يطلق تصريحات جديدة ضد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ويقول إن الأخير "يركز اهتمامه على كل ما يساعده على إعادة انتخابه من دون التركيز على ما هو أفضل للولايات المتحدة".

  • بولتون: ترامب لا يعلم إلا القليل عن التاريخ ولا يرغب في دراسته (أ ف ب)
    بولتون: ترامب لا يعلم إلا القليل عن التاريخ ولا يرغب في دراسته (أ ف ب)

وصف مستشار الأمن القومي الأميركي السابق جون بولتون، الرئيس الأميركي دونالد ترامب بــ"عديم الأخلاق".

وقال بولتون في مقابلة مع صحيفة "إل بايس" الإسبانية إن "ترامب يركز اهتمامه على كل ما يساعده على إعادة انتخابه من دون التركيز على ما هو أفضل للولايات المتحدة".

بولتون أوضح أنه "شرح للرئيس عشرات المرات أنه جرى تقسيم شبه الجزيرة الكورية عام 1945 لكنه لم يتذكر ذلك يوماً"، مشيراً إلى أن كثيرين يعلمون أن ترامب "لا يعلم إلا القليل عن التاريخ ولا يرغب في دراسته".

وكان الرئيس الأميركي توعّد في 20 حزيران/يونيو الماضي بولتون، بدفع الثمن غالياً، إثر حصول الأخير على قرار من القاضي بالسماح له بنشر كتابه بعنوان "في الغرفة حيث حدث: مذكرات البيت الأبيض".

وقال ترامب عن كتاب بولتون، إنه "مزيج من الأكاذيب والقصص الخيالية"، وأكد أن مستشاره "خرق القوانين" في كتابه الأخير.

فيما هاجم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بولتون، متهماً إيّاه بـ"الخيانة"، معتبرأ أنّ كتابه الجديد يتضمن "أكاذيب وأنصاف حقائق متلاعب بها وأخطاء مباشرة".

بولتون، تحدث في مقتطفات عرضت من مقابلة له عن الكتاب أنّ "ترامب غير مؤهّل لمنصب الرئاسة"، مضيفا أنّه، "لا أعتقد أن ترامب مؤهّل للمنصب، لا أعتقد أنّ لديه الكفاءة لتولّي هذا المنصب".