بايدن يرفض اقتراح ترامب إجراء اختبار لقدراته العقلية

المرشح الديموقراطي جو بايدن يرفض إجراء فحص إدراكي لتقييم حالته العقلية، وذلك بعد تشكيك فريق حملة الرئيس دونالد ترامب بقدراته الذهنية.

  • بايدن يرفض اقتراح ترامب بإجراء اختبار لقدراته العقلية
    رفض مرشح الحزب "الديموقراطي" اجتياز اختبار يهدف لتقييم حالته العقلية

رفض مرشح الحزب "الديموقراطي" للرئاسة الأميركية جو بايدن، فكرة إجراء فحص إدراكي يهدف إلى تقييم حالته العقلية، رداً على دعوات من خصمه دونالد ترامب ،الذي يحضه على أن يجتاز مثل هذا الاختبار. 

وقال بايدن، خلال مقابلة اليوم الأربعاء، غاضباً إنه لم يجتز الاختبار، متسائلاً: "لم علي أن أجتاز هذا الاختبار؟". 

ويثير فريق حملة ترامب (74 عاماً)، تساؤلات بشأن قدرة بايدن العقلية (77 عاماً)، وذلك للتأثير على نتائج الانتخابات التي ستجرى في 3 تشرين الثاني/نوفمبر.

وكان نائب الرئيس السابق، قد أعلن أنه يخضع لاختبارات بشكل منتظم، ليوضح لاحقاً أن المقصود منها هو تحديات الحملة الرئاسية ولقاءاته مع الناخبين. 

وأضاف بايدن لقناة "سي بي إس" أن الأمر "أشبه بطلبي منك، قبل أن تأتي إلى هذه الحلقة، بأن تخضع لاختبار يبين ما إذا كنت تتعاطى الكوكايين. ما رأيك؟ هل أنت مدمن؟". 

وسارع فريق حملة ترامب بعد تلك التصريحات، إلى التشكيك مجدداً بقدرات بايدن العقلية، الذي غالباً ما يروي عن تجربته في مكافحة مشكلة في التلعثم كان يعاني منها. 

وأكد ترامب أواخر حزيران/يونيو، أنه حقق نتائج "ممتازة" في اختبار قدراته الإدراكية، خلال مقابلة انتشرت بشكل كبير.

وفي إشارة إلى تلك التصريحات، قال بايدن: "حسناً، إذا كان لا يستطيع التمييز بين فيل وأسد. لا أعرف حتى عمَّ يتكلم. هل شاهدتموه؟ أنتظر بفارغ الصبر فرصة مناظرة ترامب".