مصر واليونان توقعان اتفاق تعيين الحدود البحرية بين البلدين

وزيـر الخارجية المصري سامح شكري يؤكد أن بلاده "ستتعاون مع اليونان باستثمارات الغاز الواعدة في المتوسط"، ونظيره اليوناني نيكوس دندياس يقول "سنواجه كافة التحديات في المنطقة بالتعاون مع مصر".

  • وزير خارجية مصر يستقبل نظيره اليوناني في القاهرة
    وزير خارجية مصر يستقبل نظيره اليوناني في القاهرة

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، أن سامح شكري، وزير الخارجية، استقبل، اليوم الخميس، نظيره اليوناني، نيكوس دندياس بالقاهرة.

 وناقش الوزيران سبل تعزيز العلاقات المصرية-اليونانية، والأوضاع فى شرق المتوسط، والتطورات الآنية على الساحتين الإقليمية والدولية. 

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اليوناني، قال شكري إن مصر واليونان وقعتا اتفاقاً حول تعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة بين الدولتين، مضيفاً "سنتعاون مع اليونان باستثمارات الغاز الواعدة في المتوسط".

وأضاف شكري أن بلاده مستعدة للتعاون مع اليونان لتثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة.

ومن جهته، أكد وزير خارجية اليونان نيكوس دندياس، أن "اتفاقية تركيا وحكومة الوفاق في ليبيا غير قانونية"، مشيراً إلى أن بلاده ستواجه كافة التحديات في المنطقة بالتعاون مع مصر. 

في غضون ذلك، قال بيان للوزارة، في وقت سابق اليوم، إن شكري استقبل نظيره اليوناني بالقاهرة، لبحث سبل تدعيم العلاقات الثنائية والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، تمهيداً لتوقيع اتفاق لتعيين الحدود البحرية بين البلدين.

يشار إلى أن مصر واليونان، اتفقتا على استئناف المفاوضات حول اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، خلال زيارة لوزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، منتصف شهر حزيران/يونيو الماضي.