الجيش اللبناني ينفي الشائعات بوجود أنفاق في مرفأ بيروت

قيادة الجيش اللبناني تنفي وجود أنفاق في مرفأ بيروت، وتدعو لعدم الانسياق وراء الشائعات، كما وتؤكد استمرار البحث عن المفقودين رغم "الأمل الضعيف" ببقائهم على قيد الحياة.

  • الجيش اللبناني ينفي الشائعات بوجود أنفاق في فرفأ بيروت
    الجيش اللبناني: الأمل ضعيف في إيجاد أحياء تحت الأنقاض في مرفأ بيروت

نفت قيادة الجيش اللبناني ما يتداوله بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود أنفاق تحت بقعة الانفجار في مرفأ بيروت، والادعاء القائل بنسبتها لأحد التنظيمات اللبنانية.

ونفى بيان الجيش بشكل قاطع "صحة هذه المزاعم، وتوضح أن الإهراءات تضمّ مبنى تحت الأرض لإدارتها، حيث يتم الوصول إلى غرفة عمليات الإهراءات عبر نفقٍ يمتد من المدخل الشرقي للإهراءات باتجاه الغرب".

ودعت قيادة الجيش وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، إلى "عدم الانسياق وراء الشائعات، والانجرار وراء معلومات غير صحيحة، والعودة إلى المعنيين لأي استفسار".

من جهة أخرى، أعلن قائد فوج الهندسة في الجيش أن التقنيين الذين يعملون على الأرض، يعتبرون أن "الأمل ضعيف في إيجاد أحياء تحت الأنقاض"، من هنا "قررت بعض الفرق سحب عناصرها فيما تتابع فرق أخرى البحث عن أشلاء".

وتسبب الانفجار، الذي وقع الثلاثاء الماضي في مرفأ بيروت، بمقتل 158 شخصاً على الأقل، وأصاب أكثر من 6 آلاف، وشرد ما يقدر بنحو 300 ألف لبناني.