احتفالٌ بالذكرى الـ70 للعلاقات الإيرانية-الفنزويلية.. ومادورو: علاقتنا بإيران "عميقة"

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يصف علاقات بلاده بإيران بـ"العميقة والراسخة"، وذلك في أجواء الاحتفال بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

  • احتفال بالذكرى الـ70 للعلاقات الإيرانية-الفنزويلية.. ومادورو: علاقتنا بإيران
    الرئيس الفنزويلي: الاحتفال بتاريخ إقامة علاقات مع إيران مصدر فخر للأمة والحكومة البوليفارية

أصدر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بياناً بمناسبة الذكرى الـ70 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين إيران وفنزويلا، أوضح فيه أن العلاقات الثنائية بين بلاده وإيران "عميقة وأخوية وراسخة وقد وتعززت بالدفاع عن السيادة"، مضيفاً أن "الاحتفال بهذا التاريخ مصدر فخر للأمة والحكومة البوليفارية". 

وأقيمت مراسم إحياء للذكرى الـ70 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، أمس الأحد، بحضور وزير الخارجية البوليفاري خورخي ايرسا والسفير الإيراني حجة الله سلطاني، وأعضاء اللجنة المشتركة للبلدين، في السفارة الإيرانية بفنزويلا.

وأثنى وزير الخارجية الفنزويلي على تضامن طهران مع كاراكاس، قائلاً إن "موقف الجمهورية الإيرانية هو رسالة شرف وكرامة للعالم، رسالة يمكن أن تكون قدوة لأولئك الذين يواجهون الإمبريالية".

كما أعلن نائب وزير التخطيط الفنزويلي ريكاردو مينينديز، عن عقد اللجنة الـ9 المشتركة بين البلدين، بهدف تعميق التعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا، والصحة والأمن الغذائي، في المستقبل القريب.

وكانت إيران قد افتتحت أولى مخازنها للمواد الغذائية والاستهلاكية "ميغاسيس" في فنزويلا، وذلك بعد إرسالها 5 ناقلات نفط حملت نحو مليون ونصف مليون برميل من البنزين إلى البلاد.