"إسرائيل اليوم": نتنياهو زار الإمارات سراً مرتين على الأقل في العاميين الماضيين

صحيفة "إسرائيل اليوم" ترى أن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي "سيغير المعادلة التاريخية"، وتكشف أن نتنياهو زار الإمارات مرتين على الأقل في العامين الماضيين برفقة رئيس مجلس الأمن القومي.

  • امتدت كل زيارة لنتنياهو للإمارات عدة ساعات
    امتدت كل زيارة لنتنياهو للإمارات عدة ساعات

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زار دولة الإمارات سراً مرتين على الأقل في العامين الماضيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة نتنياهو للإمارات امتدت كل واحدة منها عدة ساعات، ورافقه فيها رئيس مجلس الأمن القومي.

ورأت الصحيفة نفسها أن "الاتفاق التاريخي" الذي تمّ التوقيع عليه أمس الخميس بين الإمارات و"إسرائيل"، رأت أنه "يغير المعادلة التاريخية".

وقالت إن "الشرق الأوسط الجديد أطل برأسه أمس لكن بصورة مختلفة جداً عما حاولوا أن يبيعوه لنا"، مشيرة إلى أن 
"إسرائيل هي قوة إقليمية توقع على اتفاق سلام من دون أن ينحني رأسها ومن دون التنازل عن مناطق".

وتابعت "إسرائيل اليوم" أنه "صحيح أننا رغبنا في السيادة لكن الفكرة تأجلت فقط وللرجل الجالس في البيت الأبيض.. شكراً جزيلاً مجدداً".

من جهتها، ذكرت القناة الثانية عشر الإسرائيلية أن وفداً إسرائيلياً سيتوجه مطلع الأسبوع المقبل إلى أبو ظبي للقاء مسؤولين إماراتيين.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الوفد الذي سيتوجه إلى الإمارات سيكون برئاسة رئيس الموساد يوسي كوهين.

هذا وكشف الرئيس الاميركي دونالد ترامب أن ولي العهد الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيّان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيوقعان بعد ثلاثة أسابيع على الاتفاق في البيت الأبيض.

وأشار ترامب إلى دول أخرى في الشرق الأوسط تريد إبرام اتفاقيات سلام مع "إسرائيل"، بحسب تعبيره.

بدورها، قناة "كان" الإسرائيلية كانت قد نقلت عن أمير في العائلة الحاكمة السعودية من دون ذكر اسمه، قوله "نبارك الاتفاق المتبلور بين الإمارات وإسرائيل"، معرباً عن أمله "أن يحصل هذا في السعودية قريباً".

وأضاف الامير السعودي "بسبب مكانة السعودية في العالم العربي والإسلامي هذا حساس قليلاً، لكن الإمارات هي صوتنا مقابل إسرائيل".