ترامب: كان لدينا فرصة للتخلص من الأسد لكن ماتيس رفض ذلك

الرئيس الأميركي يكشف في حديث لقناة "فوكس نيوز" أنه "كان لديه فرصة للتخلص من الرئيس الأسد، لكن وزير الدفاع السابق رفض ذلك".

  • ترامب انتقد إبرام إدارة أوباما وبايدن الاتفاق النووي مع إيران
    ترامب انتقد إبرام إدارة أوباما وبايدن الاتفاق النووي مع إيران

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه "كان لدينا فرصة للتخلص من الرئيس السوري بشار الأسد". 

وكشف ترامب في حديث لـ"فوكس نيوز" أن وزير الدفاع آنذاك جيمس ماتيس عارض التخلص من الأسد - في إشارة مرجحة إلى المناقشات التي تمّ الإبلاغ عنها سابقاً "حول الرد على الهجوم الكيميائي المزعوم في عام 2017"، وفق ما ذكرته "فوكس نيوز".

ترامب أكد أنه لا يمكن السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي "لأنهم مجانين"، على حد قوله. وانتقد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، والمرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية ومنافسه جو بايدن، لإبرامهم الاتفاق النووي الذي تمّ مع إيران.

وتناول ترامب الانتخابات الرئاسية، التي ستتم في 3 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وكرر مخاوفه بشأن بطاقات الاقتراع عبر البريد، وتحديداً في نيفادا، حيث أجرى تجمعاً داخلياً نهاية هذا الأسبوع.

الرئيس الأميركي اتهم حاكم نيفادا ستيف سيسولاك "الديموقراطي" بمنع حملته من الوصول إلى العديد من الأماكن الخارجية المخطط لها مسبقاً، وفق تعبيره.

وفي المقابلة ذاتها، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه ليست لديه مشكلة في بيع مقاتلات "إف -35" للإمارات، والتي قالت أبو ظبي إنها جزء من "اتفاق سلام" يجري توقيعه مع "إسرائيل".