تحديد جدول المناظرة الأولى بين ترامب وبايدن.. ما هي المواضيع؟

جدول المناظرة الأولى بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن يتحدد حيث ستستغرق 90 دقيقة.

  • تحديد مواضيع المناظرة الاولى بين ترامب وبايدن
     ستستغرق المناظرة 90 دقيقة مقسمة 15 دقيقة لكل موضوع

تحدد جدول المناظرة الأولى بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطي جو بايدن، حيث ستستغرق 90 دقيقة مقسمة 15 دقيقة لكل موضوع، بحسب المنظمين.

وتشمل المواضيع سجل المرشحين للرئاسة والمحكمة العليا ووباء كورونا والاقتصاد، والمواجهات العرقية والعنف في المدن الأميركية ونزاهة الانتخابات.

ويوم أمس الاثنين، انتقد المرشح الديموقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية جو بايدن، تعامل الرئيس دونالد ترامب مع وباء فيروس كورونا، في ظل اقتراب حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة من 200 ألف.

وقال بايدن خلال حملته الانتخابية في ويسكونسن، إن ترامب "لم يحرك ساكناً"، عندما واجه التحدي الهائل الذي تشكله الأزمة الصحية، ولم يتحل بالقيادة اللازمة لمواجهتها.

وأكد بايدن بعد اجتماعه مع عمال في مصنع للألومنيوم، أنه "لم يكن على استعداد لذلك.. لم يحرك ساكناً.. فشل في التصرف.. أصيب بالذعر". 

ومنذ أيام، اعتبر ترامب أن "ادعاءات الديمقراطيين بتدخل إيران وكوريا الشمالية وروسيا والصين في الانتخابات هي محاولة منهم للتأثير عليها".

وقال في مؤتمر صحافي عقده في البيت الأبيض إن "الديمقراطيين يريدون أن تكون أعداد ناخبيهم أكثر"، مشيراً إلى أن "الإشكال لدينا هو نظام الاقتراع وكيفية الانتخاب، وهو أشد خطورة من التدخل الأجنبي".

ويراهن ترامب على انطلاق المناظرات في 29 أيلول/ سبتمبر لاستعادة المبادرة بوجه بايدن، وستتركزّ الحملات الانتخابية على الولايات المتأرجحة ذات العدد الكبير من مندوبي المجمع الانتخابي.