موسوي: إيران لن تسمح لأي عدو بالاعتداء عليها

القائد العام للجيش الإيراني اللواء سيد عبد الرحيم موسوي يقول إنّ الأمن الذي تتمتع به المياه الإيرانية هو أمن محلي ناتج من جهود أبنائها على عكس الكثير من دول المنطقة التي تستقرض أمنها.

  • حرس الثورة أزاح الستار عن صاروخ
    القائد العام للجيش الإيراني اللواء سيد عبد الرحيم موسوي

أكد القائد العام للجيش الإيراني اللواء سيد عبد الرحيم موسوي، أنّ "طهران لن تسمح لأي عدو بالاعتداء عليها". 

وأمام مجلس الشورى الإيراني لمناسبة "أسبوع الدفاع المقدس"، قال موسوي إن الأمن الذي تتمتع به المياه الإيرانية هو أمن محلي ناتج من جهود أبنائها على عكس الكثير من دول المنطقة التي تستقرض أمنها.

وأضاف "المياه الإيرانية آمنة ولا يمكن للوجود الاستعراضي لقوى الاستكبار والهيمنة بقيادة الولايات المتحدة أن يقوض هذا الأمن القوي. سنستمر في الدفاع عن بلادنا بالاعتماد على قدرات الشباب وقوة الدفاع المحلية في جميع القطاعات".

في هذا الإطار، قالت وكالة "تسنيم" الإيرانية إن حرس الثورة أزاح الستار عن صاروخ "ذو الفقار بصير" البالستي البحري في معرض للقوة الجوفضائية.

الوكالة أشارت إلى أن مدى الصاروخ يصل الى 700 كيلومتر ويضم المعرض مجموعة من الصواريخ والتقنيات العسكرية التي توصل إليها الحرس.

وكانت إيران أجرت مناورات "ذو الفقار 99" المشتركة للجيش الإيراني، وأجرت تجارب ناجحة على صواريخ كروز البحرية سطح-سطح من طراز "نصر" القادر على تدمير الوحدات العائمة بوزن ثلاثة آلاف طن.

أيضاً، تم إطلاق صاروخ كروز ساحل -بحر من طراز "قادر" ضد أهداف بحرية سطحية على بعد أكثر من 200 كم وتدميرها بنجاح.

وفي سياق متصل، نجحت طائرة "سيمرغ" المسيرة بتدمير أهدافها في المياه البعيدة باستخدام القنابل الذكية والنقطوية بدقة في خلال المناورات.