ترامب يتهم بايدن والديمقراطيين بـ"سرقة الأصوات"

عقب كلمة بايدن، الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول في تغريدة على "تويتر": "لن ندعهم يفوزون"، متهماً بايدن والديموقراطيين بـ"سرقة الأصوات".

  • ترامب: سيكون فوزاً كبيراً
    ترامب: سيكون فوزاً كبيراً

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة على "تويتر" صباح اليوم الأربعاء: "لن ندعهم يفوزون"، متهماً بايدن والديموقراطيين بـ"سرقة الأصوات". 

ووضع "تويتر" إشارة تحذير على تغريدة ترامب التي تتهم الديموقراطيين بـ"سرقة" الانتخابات.

كما أعلن أنه سيلقي كلمة الليلة، مشيراً إلى أنه "سيكون فوزاً كبيراً".

جاء كلام ترامب عقب كلمة للمرشح الديموقراطي لرئاسة أميركا جو بايدن، عبّر فيها عن تفاؤله، وقال: "نحن على المسار الصحيح للفوز في الانتخابات".

وأضاف بايدن في كلمة له: "نحن متفائلون حيال الفوز، وسيتطلب الأمر وقتاً لإنهاء تعداد الأصوات في بعض الولايات". وعدّ فوز حزبه بأريزونا واحتمال الفوز بجورجيا ووسكنسون وميشيغين وبنسلفانيا "انتصاراً كبيراً"، ولكنه نبّه إلى أن الفرز سيستمر لوقت أطول من المعتاد، وإن كانت النتائج ستصدر بحسب تقديره في صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي.

ويستمر فرز الأصوات في بعض الولايات الأميركية، وفاز بايدن حتى الآن في النتائج الأولية بـ 237 مندوباً، مقابل 210 لترامب.

ووفق وكالة الأنباء الفرنسية "فرنس برس"، فإن المرشح الجمهوري دونالد ترامب حقق فوزاً في ولاية إنديانا وأوكلاهوما. وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن ترامب هو الفائز المتوقع في ولاية كنتاكي بـ8 أصوات في الكلية الانتخابية. 

كما أظهرت النتائج الأولية للانتخابات فوز ترامب بولاية ويست فيرجينيا.

وأكدت قناة "سي أن أن" المقربة من "الديموقراطيين" أن المرشح الديموقراطي جو بايدن حصد 61.8% من الأصوات في ولاية جورجيا، وفق النتائج الأولية.

وصرّح حاكم ولاية فيرمونت الجمهوري، فيل سكوت، أنه أدلى بصوته تأييداً للمرشح الديموقراطي جو بايدن، وهو "الجمهوري" الأول من بين حكام الولايات الآخرين الذي يعلن ذلك.