هكذا علّق الحوثي على التسريب بشأن مناطق فاصلة

عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن يقول إن صمود اليمن عرّى حرب العدوان الإعلامية بتقديم أخبار تعزوها إلى مصادر مجهولة، كما فعلت وكالة "رويترز".

  • عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي.
    عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي

قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، اليوم الثلاثاء، إن "تسريب "رويترز" بشأن مناطق فاصلة بين الجمهورية اليمنية والمملكة اعتمد على مكتبها في الإمارات، والذي بثّ أخباراً غير صحيحة".

الحوثي اعتبر أن "تسريب "رويترز" قد يكون خدمة لفصائل تتبع الإمارات للضغط النفسي على آخرين من فصائل الارتزاق مع احتدام المعركة".

واعتبر أن "على "رويترز" أن تحافظ على مصداقيتها، فهذه الأخبار لا تمت إلى المهنية". 

وكانت وكالة "رويترز" نقلت عن 3 مصادر مطّلعة أن السعودية أبلغت جماعة "أنصار الله" في محادثات رفيعة المستوى بسعي المملكة إلى إقامة منطقة عازلة مع اليمن مقابل إعلان وقف لإطلاق النار.

وأفادت مصادر الوكالة، بحسب تقرير نشرته "رويترز" اليوم الثلاثاء، بأن السعودية أبلغت الحركة "خلال محادثات رفيعة المستوى بأنها ستوقع على اقتراح للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار على مستوى البلاد، إذا وافقت الجماعة المتحالفة مع إيران على إقامة منطقة عازلة على طول حدود المملكة".

وأشارت الوكالة إلى أن هذا الاتفاق، في حال التوصل إليه، سيكون أكبر انفراج في الجهود المبذولة لتحقيق تسوية سياسية في اليمن.