ترامب ينسحب من "قمة العشرين" للعب الغولف!

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتحدث في قمة "مجموعة العشرين " الافتراضية لفترة وجيزة عن "عمله المذهل"، وينسحب بمجرد انتهاء كلمته حيث تسلّم وزير الخزانة مكانه.

  • ترامب ينسحب من قمة العشرين للعب الغولف
    الرئيس الأميركي دونالد ترامب

شارك الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لفترة وجيزة، اليوم السبت، في قمة "مجموعة العشرين" الافتراضية وتحدّث عن "عمله المذهل"، وفقاً لاثنين من المشاركين تحدثت إليهم وكالة "فرانس برس"، قبل أن "ينسحب من الجلسة ويتوجه للعب الغولف".

وبدأ ترامب الذي يواصل رفض قبول هزيمته في الانتخابات الرئاسية، حديثه  بعد وقت قصير من الكلمة الافتتاحية للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز الذي تنظم بلاده القمة عبر الانترنت.

وبحسب مشارك حضر المحادثات المغلقة، فإنّ "خطابه تمثّل في قوله إنه قام بعمل مذهل للغاية خلال فترة ولايته على الصعيد الاقتصادي" وفي مواجهة" فيروس كورونا المستجد الذي أصاب أكثر من 12 مليون أميركي توفي منهم نحو 260 ألفاً.

وأكّد المصدر أنّ ترامب "لم يقل كلمة واحدة على الصعيد الدولي".

وبحسب المصدر الآخر، قال ترامب لقادة الدول والمسؤولين "كان لي شرف العمل معكم وأتطلع إلى العمل معكم في المستقبل ولفترة طويلة".

وبمجرد انتهاء كلمته، انسحب الرئيس الأميركي، وفقا للمصدرين، وتسلّم وزير الخزانة مكانه. وغادر ترامب البيت الأبيض في وقت لاحق متوجهاً إلى ناديه للغولف بالقرب من واشنطن.

يذكر أنه في الانتخابات الأخيرة حصل الديموقراطي جو بايدن الذي فاز بالانتخابات، على 306 أصوات مقابل 232 لترامب، في الكلية الانتخابية التي تحدد الفائز بالانتخابات، وهو ما يزيد على الأصوات اللازمة للفوز وعددها 270.