انطلاق مناورات "سيف العرب" في مصر

انطلاق فعاليات مناورات "سيف العرب" يوم أمس الأحد في قاعدة محمد نجيب العسكرية في مصر، ووزارة الدفاع المصرية تؤكد أن الهدف من هذه المناورات استمرار تنمية وتعزيز العلاقات العسكرية بين مصر والدول العربية.

  • تشارك كل من الأردن والسودان والسعودية والامارات والبحرين في مناورات سيف العرب في مصر
    تشارك كل من الأردن والسودان والسعودية والامارات والبحرين في مناورات سيف العرب في مصر

انطلقت أمس الأحد فعاليات المناورة العسكرية "سيف العرب" في مصر، بمشاركة السعودية والإمارات والأردن والبحرين والسودان.

وتستمر فعاليات التمرين إلى 26 تشرين الثاني/نوفمبر، بميادين التدريب القتالي بقاعدة محمد نجيب العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية.

واكتمل خلال الأيام الماضية وصول كافة قوات ومعدات الدول المشاركة عبر القواعد الجوية والمنافذ البحرية مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

ويهدف التدريب إلى الوصول بالقوات المشتركة لمستوى راقٍ واحترافي في إدارة الأعمال القتالية بالتنسيق بين مختلف الأسلحة البحرية والجوية والبرية.

وتتضمن المراحل الأولى للتدريب عقد مؤتمر تنسيقي بين قوات الدول المشاركة "لتوحيد المفاهيم ونقل الخبرات التدريبية للقوات العربية"، وكذلك اصطفاف كافة القوات المشاركة بالتدريب، وعقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية "لتنفيذ كافة المهام التدريبية المخططة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للقوات العربية المشاركة".

ويأتي ذلك التدريب "استمراراً لتنمية وتعزيز العلاقات العسكرية بين مصر والدول العربية الشقيقة"، بحسب وزارة الدفاع المصرية.